المحافظ وصفها بـ «الدواء المر».. تفاصيل خطة الحكومة لحل أزمة أمطار الإسكندرية.. فيديو

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انتظام الدراسة في المدارس والمعاهد الأزهرية، كون شدة الأمطار ستكون خفيفة إضافة إلى أن ارتفاع الأموال لن يتخطى 2 مترا.

وأوضح الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد أن المحافظة قررت عودة الدراسة بناء على تقرير الأرصاد الجوية، مشيرا إلى أن سرعة الرياح وصلت إلى 65 كيلو مترا اليوم الاثنين، فضلا عن حركة الأمواج التي بلغت 5 أمتار.

التقلبات الجوية

وأكد على عدم تعطل الحركة المروية في أي شارع رغم التقلبات الجوية التي شهدتها المحافظة، مشيرا إلى أن المحافظة استقبلت 16 سيارة من القاهرة لتقديم دعم لعملية تصريف مياه الأمطار.

الخطة العاجلة

وحول اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المسئولين حول أسلوب التعامل مع مياه الأمطار بالإسكندرية قال الشريف «جامعة الإسكندرية أعدت دراسة حول تطوير البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي منذ فترة، وسيتم مراجعة طلمبات الغطس في كافة الأنفاق، إضافة إلى تطوير الشنانيش بشكل يومي»، موضحا أن الخطة الآجلة لمواجهة مياه الأمطار تشمل فصل شبكتي تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، مشددا على أن الدولة ستوفر

وأضاف «عملية التطوير دواء مر، وعلى أهالي الإسكندرية المساعدة في تنفيذها»، لافتا إلى أنه من المقرر تخصيص ما يقرب من 3 مليارات جنيه لحل أزمة مياه الأمطار في الإسكندرية.

وأضاف «كلية الهندسة وضعت خطة للاستفادة من مياه الأمطار الدلتا الجديدة»، موضحا أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجه بالاستفادة من كل قطرة مياه.

وجدد التأكيد على أن الدراسة المخصصة لحل أزمة الأمطار ضخمة وأجريت بطريقة علمية ومتحضرة.

البث المباشر قناة صدي البلد

مدبولي يوجه بفصل شبكتي «الأمطار والصرف الصحي» في الإسكندرية

مدبولي يوجه بفصل شبكتي «الأمطار والصرف الصحي» في الإسكندرية

زر الذهاب إلى الأعلى