المستشار السابق لترامب: 3 مجموعات تحرك الفوضى في أمريكا.. فيديو

قال الدكتور وليد فارس المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن المظاهرات في الولايات المتحدة تضم 3 مجموعات أساسية أولها الغاضبين ولكنهم قلة ولا يعبرون عن أنفسهم بسرقة المحلات أو إثارة الفوضى.

وتابع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن المجموعة الثانية فهي منظمة انتيفا وهم فوضويين ويسعون للتخريب وممولين من الداخل والخارج مشيرا إلى ان المجموعة الثالثة هم الغوغائيين واللصوص ولا علاقة لهم بالقضية او بانتيفا .

وأضاف أن خطة ترامب تمثلت في القاء خطابا حاسما مع الفوضويين وتوجيه رسالة أخرى للغاضبين مع عدم السماح للتظاهر في محيط البيت الأبيض وهو ما نجحت فيه القيادة الأمريكية أمس وتسعى لعدم تكراره الليلة خاصة أن المخربين كانوا يريدون إخراج ترامب من البيت الأبيض.

وأشار إلى أن المعارضة تحت ضغط كبير أكثر من الادارة الامريكية نفسها لان المواطن يسعى الى الاستقرار والاعلام الامريكي لا يهتم بالتظاهرات بقدر اهتمامه بالتخريب.

وأوضح فارس أن الحرس الوطني كافيا للسيطرة على الوضع وأن التلويح بنزول الجيش أداة ردع يضعها ترامب في حساباته وفي كل السيناريوهات ستكون المكاسب لترامب اكبر من المعارضة.

وأكد فارس أنه تعرض لهجوم من قطر وجماعة الإخوان الإرهابية لأنني أعرف مخططاتهم أثناء الحملة الانتخابية السابقة ومع قرب الانتخابات المقبلة عاد الهجوم من خلال نيويورك تايمز وواشنطن بوست بحملات كاذبة لانني اواجه الإرهاب حتى لا يتم تعييني في الإدارة الأمريكية المقبلة حال نجاح ترامب ولانني مع مصر قلبا وقالبا وسأظل معها والصحيفتين يعتمدان على الإخوان الإرهابيين في مصادرهم.

وليد فارس: المناوشات بين أمريكا وطهران لا تؤثر على شعبية ترامب .. فيديو

20 دولارًا أشعلت أمريكا.. وتشريح جثمان جورج فلويد يؤكد اختناقه تحت ركبة الشرطي.. فيديوجراف

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر