المصيلحي يوجه بشن حملات تموينية للتأكد من توافر السلع والتأكد من صلاحياتها والالتزام بتعليق الأسعار

وجه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، الإدارات المختصة بقطاعات الوزارة الرقابية بشن حملات تموينية للمرور على محلات البقالة التموينية، والسوبر ماركت، للتأكد من توافر السلع الأساسية والغذائية والتأكد من الصلاحيات اللازمة، وكذلك الالتزام بتعليق الأسعار والإعلان عنها للمواطنين، موجها أيضا بالمرور على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الأساسية والتموينية واللحوم والدواجن.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير  موقف الحالة التموينية من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بوزارة التموين وغرف العمليات بمديريات التموين ودورها في تفقد ومتابعة الحالة التموينية خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.

وقامت  الحملات بالمرور على المخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز البلدي وصرفه بانتظام للمواطنين، وقد أسفرت المجهودات الرقابية عن تحرير بعض المحاضر للمخالفين.

وأكد بيان وزارة التموين تواجد ممثل عن وزارة التموين أيضا في غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء لمتابعة الموقف والحالة التموينية على مدار اليومين الماضيين، كما سيتواجد ممثل الوزارة بغرفة العمليات طوال أيام العيد لرصد توافر السلع الأساسية والتعامل مع أي شكاوى قد تظهر.

وأضاف أن وزير التموين تابع موقف أعمال غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين ومديريات التموين بالمحافظات أيضا للتأكد من ضمان توافر السلع التموينية والأساسية وتوافر الخبز والبوتاجاز واللحوم والدواجن، مع استمرار توجيه الحملات للمرور على كافة المنشآت التموينية، منوها بأنه تم مسبقا صرف حصص إضافية من الدقيق للمطاحن لصرفها للمخابز وضمان وجود أرصدة لدى المخابز، وذلك لاستخدامها في إنتاج العيش البلدي لضمان توافر الخبز وعمل المخابز طوال أيام العيد دون توقف.