ارتفاع بقيمة 220 جنيهًا.. الذهب خلال أسبوع تاريخي في مصر

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية ارتفاعًا غير مسبوق، على الرغم من استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي.

وحقق الذهب في مصر مستويات تاريخية على مستوى جميع الأعيرة، كما قفز الذهب في الأسواق العالمية بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إنه قد يكون من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يبطئ وتيرة التشديد.

ارتفاع كبير خلال أسبوع

ارتفعت اسعار الذهب في مصر خلال تعاملات الأسبوع الماضي بقيمة 220 جنيهًا، وبنسبة بلغت 13%، مع ارتفاع سعر الأوقية العالمي بقيمة 44 دولار، وبنسبة 2.5% لتسجل أعلى مستوى لها في أكثر من ثلاثة أشهر.

واففتح عيار الذهب 21 تعاملات الأسبوع الماضي يوم الاثنين عند مستوى 1450 جنيهًا، ليختتم التعاملات الأسبوعية عند مستوى 1650 جنيهًا، بزيادة قدرها 200 جنيه، محققًا أعلى مستوى له في تاريخ السوق المصري.

سعر الذهب اليوم

المعدن الأصفر يقفز بشكل كبير

سوق المعدن الأصفر في مصر شهد ارتباك خلال نهاية تعاملات الأسبوع المنتهي، حيث سعر جرام الذهب عيار بين مستوى 1650 جنيهًا، و1670 جنيهًا، خاصة مع تباين سعر أوقية الذهب على المستوى العالمي.

أسعار الذهب في مصر أسعار الذهب في مصر

أسباب القفزة التاريخية

يختلف تسعيرة الذهب في مصر عن الأسواق العالمية، حيث أن الذهب في مصر مرتبط بسعر الدولار، فكلما زاد سعر الدولار مقابل الجنيه، ارتفع سعر الذهب في مصر وذلك في الوضع الطبيعي، مثلما أوضحت شعبة الذهب.

سعر الذهب في السعودية

كما أن تصدير بعض الشركات لخام الذهب لادخال عملة صعبة لاستيراد سلع أخرى، أدى لزيادة الأسعار، خاصة في أن الدولة تولي اهتمام أكبر في توفير العملة الصعبة لاستيراد السلع الاستراتيجية مثل القمح والدواء، كما أن اتجاه المواطنين للاستثمار في الذهب أو كما يطلق عليه 'الملاذ الآمن'، خوفًا من ارتفاع سعر الدولار، كل ذلك أدى لتقليل المعروض من الذهب في الأسواق.

اسعار الذهب اليوم

سجل سعر الذهب عيار 24، نحو 1909، كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 21، ليسجل نحو 1670 جنيهًا، كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18، نحو 1431 جنيهًا للجرام.

وزاد سعر جرام الذهب عيار 14، بنحو 6 جنيهات للجرام، ليسجل 1100 جنيه للجرام، كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 12، ليسجل نحو 942، وبزيادة قدرها 5 جنيهات.

سعر الدولار اليوم الأحد في ختام تعاملات البنوك المصرية

سعر الريال السعودي اليوم الأحد في ختام تعاملات البنوك وشركات الصرافة