المفتي يتساءل: ما الرجولة في عدم تبسم الزوج لزوجته؟.. فيديو 

قال شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إن الزواج علاقة مشتركة في هذه الحياة وعلي الزوجين مسئولية تجاه الأسرة، وكل منهما مسئول عن رعيته كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن مكارم الأخلاق أن هذه السفينة الصغيرة التي نعيش فيها أن تكون مبنية على الود والرحمة والطهر والعفاف، وكل منا يأخذ بيد الآخر.

وأوضح مفتي الديار المصرية، أن النبي في بيته كان ودودًا سمحًا وبشوشًا، وأن أم المؤمنين عائشة كانت تبحث عن الأشياء بنور وجه النبي وقتما يكون نور السراج غي مضاء.

وأشار علام إلى أن النبي لم يُرى إلا مبتسما ولم يضرب صلى الله عليه وسلم أحد قط ، لافتا إلى أن خادم النبي أنس قال إنه خدم النبي 10 أعوام ولم يلومه عليه الصلاة والسلام على أمر فعله طالما أنه لم يدخل في إطار المحظور الشرعي.

وأكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن إدارة البيت تحتاج إلى ذكاء وفطنة من الطرفين، متسائلا، ما الرجولة في أن الرجل لا يضحك في بيته؟!

ولفت إلى أن الرجل الحق الذي يعطي كل ذي حق حقه أي يعطي الزوجة  المودة والرحمة، ويعطي الابن الحنان والذكاء والتربية الصحيحة.

شوقي علام يكشف عن الموقف الشرعي من صك الأضحية

مستشار المفتي عن انتقاد ذبح الأضاحي: «في الدول الأجنبية بياكلوا لحمة إزاي؟».. فيديو

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=mlEmdXBLOeM