المندوبون المساعدون الجدد بمجلس الدولة يؤدون اليمين القانونية

أدى المندوبون المساعدون الجدد بمجلس الدولة المعينـون بالقرارين الجمهوريين رقمي 46 ـ 66 لسنة ٢٠٢٢ اليمين القانونية أمام المستشارمحمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة وبحضور المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، وبحضور أقارب السادة الأعضاء الجدد.

المندوبون المساعدون

وهنأ رئيس مجلس الدولة القضاة الجدد بتعيينهم، وحثهم على التفاني في أداء رسالتهم السامية، والإطلاع الدائم على أحدث علوم القضاء الإداري والتمسك بنصوص التشريعات وفهمها والسوابق القضائية التي وضعها جيل الرواد في مجلس الدولة، ونبـه إلـي ضـرورة محافظتهم على هيبتهم والتزامهم بالمسلك القضائي والتقاليد القضائية الراسخة داخل العمل وخارجه طبقًا لما ورد في مدونة التقاليد القضائية المسلمة لكل منهم، والنأي عن الشبهات.

وكانت إدارة مجلس الدولة قد حددت يوم الأربعاء الموافق ۲۷فبراير لأداء القسم للمعينـيـن مـن دفعـات ٢٠١٦، ۲۰۱۷، ۲۰۱۸، وعددهم (۱۷۳) قاضيًا.

جـدير بالذكر أن مجلس الدولة، حرص على اتخـاذ كافـة الإجراءات الاحترازية لضمان السلامة، وبخاصة تعقيم جميع القاعات بالمجلس جيدًا قبل حضور السادة المندوبين المساعدين الجدد ومراعاة التباعد المكـاني، وأكـد علـى عـدم المصافحة اليدوية

مجلس الدولة يحظر دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا أو حاملي شهادات سلبية الإصابة

زر الذهاب إلى الأعلى