المنظومة الحكومية: القاهرة تتصدر عدد الشكاوي الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء.. فيديو

قال الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء إن دعوة رئيس الوزراء واضحة للمواطنين بالتوجه إلى منظومة الشكاوي فورا حال وجود أي عقبات في ملف التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن رئيس الوزراء والحكومة بالكامل هدفها تيسير إجراءات المواطن وهناك متابعة يومية للشكاوى وسير العمل بما يعود بالنفع على المواطنين.

وتابع أن محافظة القاهرة كانت على رأس المحافظات بخصوص الشكاوى تلتها القليوبية وتم التعامل مع الشكاوى اولا باول وأن المنظومة قامت باستقبال وتلقى وفرز والتحقق من الشكاوى الواردة وتوجيهها لجهات الاختصاص كل فيما يخصه، لافتاً إلى إقبال المواطنين على التواصل مع المنظومة عقب المؤتمر الإعلامي الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، ودعا فيه المواطنين إلى تقديم شكوى إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، فى حالة تعرضهم لأى معوقات أو تعنت من جانب أى جهة حكومية تتعامل مع ملف التصالح فى مخالفات البناء، موضحاً أن المنظومة قامت بالتعامل مع عدد 3781 شكوى، وتم تصنيفها على أسس جغرافية وموضوعية تبعا للمحافظات التي وردت منها.

وأوضح ان رقم الخط الساخن هو 16528 وأن المنظومة تتلقى الشكاوى أيضا فيما يتعلق بفيروس كورونا وأي ملف آخر مشيرا إلى وجود بوابة مخصصة لتلقي الشكاوي.

وأجرى موسى اتصالا برقم الخط الساخن لتوضيح سير العمل وردت إحدى موظفات الخط الساخن وشرحت ضوابط التقدم بشكوى ومنها تسجيل الرقم القومي ورفضت الإدلاء بأي معلومات تخص عملها وهو ما أثنى عليه مدير منظومة الشكاوي.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تتلقى 3781 شكوى بشأن التصالح في مخالفات البناء

أبو العينين يبحث مع محافظ الجيزة آلية تحمل تكاليف التصالح في مخالفات البناء عن 5000 أسرة

https://www.youtube.com/watch?v=eD068omtpKQ