الناظر ينصح بتناول العدس بالشطة لمواجهة برودة الطقس

نصح الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية، المواطنين، بالإكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة مثل القرفة والزنجبيل والكاكاو والشاي وغيرها ويمكن إضافة اللبن لها جميعا.

كما وجَّه الناظر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الـ«فيس بوك» بضرورة تناول حساء العدس وإضافة قليل من الشطة والكركم للطعام، مشيرًا إلى أنه يساعد علي تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي الي دفئ الجسم بصفة عامة وترطيب الجلد ومنع جفافه وزيادة حيويته بصفة خاصة.

وكانت حذَّرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بأن البلاد ستشهد اليوم الأحد وغدا الاثنين، انخفاضًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى، ويسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائلًا للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد أنه سيصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية الى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الافقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس والى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.