النمسا تسيطر على فيروس كورونا وتخفف قيود الحظر

أعلنت وزارة الصحة في النمسا، اليوم الثلاثاء، السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من بدء تخفيف إجراءات القيود المشددة، للحد من تفشي الوباء.

وأوضحت وزارة الصحة في النمسا، أن الأوضاع في البلاد استقرت بشكل كبير، مع تراجع معدل الإصابات الجديدة بالفيروس إلى نحو نسبة 0.2%، بعدما كانت بلغت 50% في منتصف شهر مارس الماضي.

وأكدت الوزارة، على نجاح المرحلة الأولى الإغلاق بشكل ممتاز، لذلك تقرر تخفيف القيود، مع التأكيد على ضرورة إتباع إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، رغم تخفيف القيود.

وفتحت المحال الصغيرة ومتاجر مستلزمات الحدائق أبوابها منتصف الشهر الماضي، بعد شهر واحد من الإغلاق، رغم أن وضع الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام بات إلزاميًا إلى جانب التزام قواعد التباعد الاجتماعي.

كما تم فتح المتاجر الأكبر أمام العامة نهاية الأسبوع الماضي، بالإضافة لرفع القيود التي وضعتها الحكوة لمنع المواطنين منمغادرة منازلهم، بالإضافة للسماح باستئناف الدارسة في المدارس هذا الشهر، بينما يتوقع أن يتم إعادة فتح المطاعم بحلول منتصف الشهر الجاري.

يذكر أن النمسا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من ٩ ملايين نسمة، نجحت في السيطرة على الوباء، بعدما سجلت ما يزيد عن 15 ألفا و600 حالة حتى الآن و606 وفيات، بينما تماثل الشفاء أكثر من 13 ألفا و400 شخص.