اليوم | الأهلي يبحث عن انتصاره الثاني بدور المجموعات أمام بلاتينيوم الزيمبابوي

كتب – تاج الدين حسن ..يستضيف الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي ، فى تمام التاسعة مساء اليوم السبت، نظيره بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، على استاد السلام، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

يدخل المارد الأحمر، بقيادة مدربه السويسري، رينيه فايلر، المباراة باحثا عن تحقيق الفوز الثاني بدور المجموعات، ليتقدم خطوة كبيرة ، لضمان العبور للجولة المقبلة من البطولة.

سبق للشياطين الحمر، أن خاضوا 5 مباريات على ملعبهم ووسط انصارهم، أمام أندية زيمبابوي، البداية كانت مع ديناموز هراري في ثمن نهائي دوري الأبطال لعام 1983، وفاز الأحمر بنتيجة 4-1 من توقيع محمود الخطيب (هاتريك) ومختار مختار، ثاني المواجهات كانت أمام هيلاندرز، وفاز الأهلي 3-1 من توقيع طارق خليل وربيع ياسين وعمرو أنور، في ثمن نهائي دوري الأبطال لعام 1991.

كما تقابل الأهلي مع هيلاندرز في دور الـ 32 بدوري الأبطال لعام 2007، وفاز بثنائية شادي محمد وفلافيو، ولعب مع ديناموز هراري، وفاز 2-1 من توقيع محمد بركات وأبو تريكة في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2008، كما واجه فريق، جانيرز، فى دور الـ 31 لدوري الأبطال نسخة 2010، وفاز الأهلي بهدفي احمد شكري ومحمد سمير.

وأعلن السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، قائمة بـ21 لاعبًا؛ لخوض لقاء بلاتينيوم، شهدت استبعاد مروان محسن، ومحمود وحيد، ورمضان صبحي، للإصابة، وصلاح محسن؛ لأسباب فنية، حيث ضمت كل من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي، محمد الشناوي، علي لطفي

الدفاع: رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، سعد سمير، محمود متولي، أحمد فتحي، محمد هاني، علي معلول، أيمن أشرف

الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، حسام عاشور، وليد سليمان، حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، أحمد الشيخ، جيرالدو

الهجوم: وليد أزارو، جونيور أجاي

ويحتل الفارس الأحمر، وصافة المجموعة الثانية في البطولة برصيد 3 نقاط بعد الخسارة 0-1 أمام النجم الساحلي التونسي والفوز 2-1 على الهلال السوداني، بينما يحتل بلاتينيوم ستارز يتذيل الترتيب بدون نقاط بعد الخسارة في أول جولتين من دور المجموعات.