اليوم.. الإعلان عن مفاجآت مهرجان الجونة السينمائي 2024 بمؤتمر صحفي

تستعد إدارة مهرجان الجونة السينمائي لعقد مؤتمر صحفي، اليوم الأحد 29 سبتمبر الجاري، للإعلان عن تفاصيل ومفاجآت الدورة السابعة المقرر إقامتها خلال الفترة من يوم 24 أكتوبر المقبل حتى يوم 1 نوفمبر المقبل.

سيقام المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي 2024، اليوم الأحد في تمام الساعة 11:30 صباحًا، بأحد الفنادق الكبرى في القاهرة.

المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي 2024

ومن المقرر أن يتم الكشف خلال المؤتمر، عن الأعمال المشاركة في مسابقات المهرجان لعام 2024، والمكرمين في حفل الافتتاح والفعاليات المختلفة من عروض الأفلام وورش وغيرهم.

وكانت قد أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تكريم الفنان محمود حميدة، بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي.

مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة مهرجان الجونة السينمائي الدورة السادسة

تكريم محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائي

سيتم تكريم الفنان محمود حميدة في حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة من يوم 24 أكتوبر المقبل حتى يوم 1 نوفمبر.

ويأتي التكريم احتفاءً بالأدوار التي برع في تقديمها في السينما والتليفزيون، والدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء كان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة «البطريق للإنتاج الفني» التي أسسها في التسعينيات، أو في الإعلام عبر مجلة «الفن السابع» التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

أفلام مصرية في مهرجان الجونة السينمائي

كما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2024، أول فيلمين من مصر للمنافسة، ضمن فعاليات الدورة السابعة.

أول الأفلام المصرية المشاركة في مهرجان الجونة السينمائي 2024، بعنوان «الفستان الأبيض» بطولة الفنانة ياسمين رئيس من إخراج وتأليف جيلان عوف.

كما ينافس فيلم رفعت عيني للسما ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان بمسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وهو من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير.

كان فيلم رفعت عيني للسما مشاركًا في سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام (منطلق الجونة السينمائي سابقًا) بدورة المهرجان السادسة، وتلقى دعمًا في فئة الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

وشهد الفيلم عرضه الأول في مسابقة أسبوع النقاد ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدورة الـ77، وحصل على جائزة العين الذهبية، وأصبح أول فيلم مصري يحصد تلك الجائزة.

مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي