اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة المتهمين بـ«فساد المليار دولار»

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار علي الهواري، اليوم السبت، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فساد المليار دولار» بعد أن قررت هيئة المحكمة الجلسة الماضية التأجيل لانتظار فصل محكمة استئناف القاهرة في طلب رد المحكمة من الدفاع.

وكان النائب العام، أمر بإحالة المتهمين في قضية «فساد المليار دولار» إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم باختلاس نحو مليار دولار من أموال شركة «تراى أوشن للبترول» وتهريبها إلى الدوحة ودول أخرى.

وباشرت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي، المحامي العام الأول، تحقيقاتها في القضية، وثبت قيام المتهم الأول محمد محفوظ الأنصارى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «تراي أوشن» بتحويل عدة مبالغ من حسابات شركة (ocs) ببنكي (عوده) بسويسرا و(قطر الوطني) بالدوحة بإجمالي 9.5 مليون دولار استولى عليها لنفسه.

كما أثبتت التحقيقات قيام المتهم الثاني بتحويل لعدة مبالغ لحساب شركة (mh) للتجارة والتوريدات المحدودة المملوكة له ببنوك (بنك قطر الوطني بالقاهرة والدوحة وعودة بالقاهرة وبالدوحة) التي أسسها خصيصا ليتخذها ستارا لتحويل الأموال إلى حساباته، لإضفاء المسئولية عليها بإجمالي مبلغ 4.272.500. مليون دولار، فضلا عن قيامه بتحويل عدة مبالغ لحسابه الشخصي ببنك قطر الوطني بالدوحة، بإجمالي مبلغ 4.453.443 دولار واستولى على المبالغ لنفسه.

إحالة محاكمة المتهمين بفساد المليار دولار إلى محكمة الاستئناف