بؤرة جديدة لكورونا في الأردن والسر في شاحنات قادمة من سوريا

عادت إصابات كورونا لتثير الفزع في الأردن بعد اكتشاف بؤرة على الحدود السورية حيث تم تسجيل 42 إصابة بكورونا منذ أسبوع في لواء الرمثا قبل أن تقرر الحكومة إغلاق معبر جابر مع سوريا.

وكشفت وزارة الصحة الأردنية، أن حالات كبيرة عادت إلى أماكن الحجر قادمة من سوريا، مصابة بالفيروس وتم التعامل بشكل مباشر مع العاملين على الحدود، بالإضافة إلى أن العديد من سكان مدينة الرمثا يعملون على الشاحنات وتحميل البضائع من سوريا إلى الأردن.

كما أصيب عشرات سائقي الشاحنات بالفيروس ومصدره الأراضي السورية، وفق وزارة الصحة الأردنية وقررت الحكومة الأردنية عزل لواء الرمثا عن باقي ألوية محافظة إربد ومحافظات الأردن، منذ الساعة الثامنة من صباح الاثنين، حيث سيكون هناك تصاريح للحالات الإنسانية والمرضى فقط.

وقرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد وبناء على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات إغلاق مركز حدود جابر اعتباراً من الخميس الماضي ولمدة أسبوع.

ويأتي قرار الإغلاق استناداً إلى الصلاحيات الممنوحة لوزير الداخلية بموجب أحكام المادة 3 من قانون الإقامة وشؤون الأجانب رقم 24 لسنة 1973.

وقررت اللجنة تكليف وزير الصحة سعد جابر، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، باتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة بالمركز بفيروس كورونا.

دراسات جديدة تزف بشرى سارة للمتعافين من كورونا

لقاح الإنفلونزا الموسمية طريقة جديدة للوقاية من كورونا

الأردن يقرر تأجيل فتح مطار الملكة علياء