بارتوميو يرفض الاستقالة من رئاسة برشلونة

غادر رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، مكتبه بالنادي قبل الخامسة مساء بالتوقيت المحلي عقب قيادته اجتماع مجلس الإدارة، الذي استمر 4 ساعات بهدف تقرير مصير ومستقبل فريق الكرة والنادي.

وجاء الاجتماع عقب خروج الفريق من دوري الأبطال بعد تلقيه هزيمة مُذلة في الدور ربع النهائي على يد بايرن ميونخ بنتيجة (2-8) وخروجه صفر اليدين من الألقاب هذا الموسم للمرة الأولى منذ سنوات.

واجتمعت إدارة برشلونة الإثنين منذ الـ11:30 صباحا لتقرير مصير قضيتين رئيسيتين، هما الإقالة المؤكدة للمدرب كيكي سيتيين إضافة إلى وضع خارطة طريق للدعوة لانتخابات رئاسية للنادي.

ومن بين مجلس إدارة النادي الكتالوني البالغ عددهم 14 عضوا، حضر 8 منهم الاجتماع من مكاتبهم بالنادي بينما شارك الـ 6 الآخرين عبر الهاتف.

ومن المنتظر أن يصدر النادي بيانا مساء اليوم يعلن خلاله القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة.

وكانت استقالة بارتوميو مطروحة بشدة في الأيام الفائتة إذ اعتبره العديد من عشاق برشلونة أحد أسباب الهزيمة الكارثية أمام بايرن ميونيخ 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتفيد بعض التقارير الصحفية أنّ بارتوميو يريد قيادة ثورة داخل النادي لإعادته إلى السكة الصحيحة تبدأ بإقالة المدرب كيكي سيتيين وجلب مدرب يناسب طموحات برشلونة إضافة إلى التخلي عن العديد من اللاعبين البارزين.