بالأسماء.. تعرف على أول أعضاء حرروا نماذج تزكية لترشح الرئيس السيسي

أكد النائب عاطف ناصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الأغلبية مستقبل وطن بمجلس النواب، أن ١٠٠% من نواب مستقبل وطن سيوقعون استمارات تزكية لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش توافد أعضاء المجلس عن حزب مستقبل وطن لمقر مجلس النواب لتوقيع استمارات تزكية لترشيح الرئيس في الانتخابات المرتقبة.

كان حزب مستقبل وطن وحزب حماة الوطن قررا دعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وأكد النائب شريف الورداني، عضو مجلس النواب، أنه قام بتزكية ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي رسميا.

وقام عدد كبير من أعضاء مجلس النواب بتزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينهم إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، محمد عبد الرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والامن القومي، أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع، محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة.

وضمت قائمة التزكيات، محمد ماهر، إيهاب العمدة، أحمد جعفر، عمرو وطني، أحمد الطيبي، عيد حماد، حامد محمد ماهر، أمين مسعود، ومحمد الكومي.

يستمر تلقى طلبات التزكية حتى يوم الثلاثاء المقبل، عملا بحكم المادة 142 من الدستور والتي تنص على: يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذى ينظمه القانون.