بالطائرات المسيرة.. «الحوثيون» يستهدفون 3 سفن في البحر الأحمر

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في بيان صحفي اليوم الأحد، عن استهداف سفينتين إسرائيليتين وسفينة بريطانية، بالإضافة إلى عدد من الفرقاطات الأميركية.

وأفاد يحيى سريع بأن الحوثيين نفذوا 5 عمليات عسكرية في غضون الـ 72 ساعة الماضية، مشيرًا إلى أن هذا الاستهداف يأتي ردًا على الهجوم البريطاني الأميركي.

وأوضح سريع أن العمليات شملت استهداف سفينة بريطانية تدعى "هوب آيلاند" في البحر الأحمر، واستهداف سفينتين إسرائيليتين تدعى "إم.إس.سي جريس إف" في المحيط الهندي، و"إم.إس.سي جينا" في البحر العربي، باستخدام صواريخ باليستية ومجنحة، مؤكدا أن العمليات حققت أهدافها بنجاح.

وأشار المتحدث إلى تنفيذ عمليتين عسكريتين باستخدام الطائرات المسيرة لاستهداف عدد من الفرقاطات الحربية الأميركية في البحر الأحمر.

في سياق متصل، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغًا بوقوع واقعة قبالة ساحل عدن في اليمن. ولم تقدم الهيئة تفاصيل إضافية حول الحادثة، مكتفية بالإعلان عن فتح تحقيق في الأمر.

وأفادت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بتلقيها معلومات تفيد بتعرض سفينة لهجوم على بعد نحو 102 ميلاً بحريًا جنوب غرب المكلا في اليمن.