بالنصب والاحتيال.. ضبط صاحب مركز تعليمي يُصدر شهادات دراسية مزورة بالإسكندرية

ألقى ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، القبض على صاحب مركز تعليمي بالإسكندرية، لاتهامه بإصدار شهادات دراسية مزورة.

وردت معلومات وتحريات إلى الأجهزة الأمنية تفيد بإدارة أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بمحافظة الإسكندرية، كيان تعليمى وهمى "بدون ترخيص" كائن مقره بدائرة قسم شرطة العطارين.

وأضافت التحريات أن التهم اتخذ من ذلك الكيان وكراً لمزاولة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على راغبى الحصول على الشهادات الجامعية فى مختلف المجالات العلمية ومنح الدارسين شهادات دراسية وهمية ومزورة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى داخل وخارج البلاد – على غير الحقيقة- وتمكنه من خلال ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية من راغبى الحصول على تلك الشهادات .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان الوهمي المشار إليه وضبط المتهم وبالتفتيش فى حضوره تم العثور على (عدد من الشهادات المتنوعة "خالية البيانات ومعدة للاستخدام منسوبة لجهات مختلفة" ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المقلد - 4 أكلاشيه بإسم المركز- دفتر إيصالات استلام نقدية بإجمالى مبلغ مالي قُدر بـ (730 ألف جنيه) .

كما تم ضبط مجموعة من أوراق الدعاية باسم المركز التعليمى الوهمي، بالإضافة إلى مبلغ مالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، و طابعة ألوان، وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" بفحصه تبين تحتوائه على البرنامج المستخدم فى عمليات التزوير، فضلاً عن نماذج أختام لجهات مختلفة .

وتوصلت الإدارة إلى عدد 5 أشخاص من المجنى عليهم ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم للنصب والاحتيال من قِبل المتهم المذكور والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه.

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

الذهاب إلى الأعلى