بتكلفة 8 مليارات جنيه.. تفاصيل تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية ضخمة.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن معهد ناصر واحدا من أكبر المراكز العلاجية في مصر وأصبح مع تزايد الحالات به قوائم انتظار.

وأضاف أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي وجه اليوم بتحويل معهد ناصر لمدينة طبية خلال اجتماعه مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي مدير ادارة المشروعات الكبري بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق.

وتابع أن المشروع يخدم الشعب المصري والدولة مشيرا إلى أن التصور القائم يقضي بعمل 6 أو 7 منشآت جديدة في معهد ناصر لتحويله لمدينة طبية كبيرة بما يحقق نقلة نوعية .

وأكد أن المدينة ستحتوي على مهبط طائرات ومرسى نهري وفقا للتصور الذي يتم العمل عليه حاليا وأن السعة ستزيد بمقدار 1000 سرير إضافي.

واستكمل أحمد موسى المعهد يستقبل يوميا أكثر من 2000 حالة ومليون 600 ألف حالة سنويا وتجري به أكبر عدد عمليات قلب مفتوح وزراعة كبد وكلى وجراحات دقيقة وكبيرة فضلا عن الغسيل الكلوي وعلاج الأورام.

وأوضح أنه على الأقل سيتم إنفاق 8 مليارات جنيه على المشروع لتطوير المعهد مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء معهد بحثي لتحقيق نقلة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

تعليق أحمد موسى على رئيس وزراء إسبانيا بعدم ارتداء رابطة العنق.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى