بدرية طلبة تدافع عن معلمة المنصورة : لو كنتوا ضبطوها في بيت دعارة مكنتوش عملتوا معاها كده

دعمت الفنانة بدرية طلبة، المدرسة آية يوسف، معلمة المنصورة، والتي ظهرت في مقطع فيديو خلال وصلة رقص،  قائلة: الناس اللي كبروا موضوع المُدرسة وكانو سبب في خراب بيتها منكم لله».

وأضافت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، «دا أنتو لو كنتو ظبطوها في بيت دعارة مكنتوش عملتو كل اللي انتو عملتوه دا هى اجرمت في ايه؟؟ علشان طلعت رحله مع زمايلها وفكت عن نفسها ورقصت وضحكت وهزرت ؟؟؟ طب كويس والله».

وواصلت بدرية طلبة حديثها عن معلمة المنصورة، «متنسوش بقى تحطو قانون ممنوع اى مُدرسة تفرح أو ترقص في فرح بنتها أو ابنها، عيب ياجماعه دى مُدرسة بردو، وأي مُدرسة نفسها تعيش يوم حلو تدارى وتستخبي علشان ميتعملش معاها الجلاشه».

واختتمت الفنانة بدرية طلبة، «أحنا ماشاء الله عندنا شويه ناس الاخلاق بتخر منهم!!!! دمرتوها الله يبتليكم باللي متقدروش عليه».

القصة الكاملة للواقعة

خرجت معلمة لغة عربية في المرحلة الابتدائية، رحلة مع زملائها في العاشر من ديسمبر الماضي، وخلال تواجدها على ظهر المركب الذي كان يتواجد عليه 150 شخصًا بينهم أفراد الرحلة من المعلمين وأسرهم، وثقت عدسات كاميرا تليفون وصلة رقص لمدرسة تدعى آية يوسف، وهي تتوسط مجموعة من الشباب وهم يرقصون.

ومنذ أيام ظهر مقطع الفيديو وتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، بين ناقد لسلوك المدرسة، وآخر مؤيد لها، ملتمسا لها العذر بأنها في رحلة ومتاح لها الترفيه بالطريقة التي تراها.

استمر الجدل حول ما فعلته المدرسة، حتى تطورت الأزمة وانتهت بقطع علاقتها مع المدرسة، وفسخ عقد التطوع، وأخيرًا طلاقها من زوجها وتهديديها بالانتحار بسبب الحالة النفسية السيئة التي تعيش فيها.

الإعلامية عزة مصطفى، وضعت الموضوع على طاولة حوار برنامج «صدى البلد»، على قناة صدى البلد، مستضيفة أستاذ مناهج علم اجتماع في الأستوديو، بينما حلت مهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان صيفًا عبر مداخلة هاتفية للتعليق على الأمر ذاته.

تعليق عزة مصطفى

في البداية، استنكرت الإعلامية عزة مصطفى إذاعة فيديو لمعلمة المنصورة أثناء قيامها بالرقص خلال رحلة مدرسية على مركب نيلي، لافتة إلى أن السوشيال ميديا انقسم لمؤيد ومعارض لهذه القضية.

كود خاص

وقالت عزة مصطفى، خلال برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه من الواضح لأن المجتمع أصبح لديه كود أخلاقي لمنع الترفيه أو الرقص في الرحلات تحديدًا؛ مؤكدة أنه حتى مواصفات الرحلة أصبح لها كود خاص.

وأضافت أن المجتمع وصل لمرحلة من الحشرية والتطفل «بقت أساس عندنا في تركيبتنا، ومحدش بيفكر في اللي بيحصل بعد كدة إيه»، متسائلة: «هية تهمتها إيه لتحويلها للنيابة الإدارية؟»، مؤكدة أن هذه المعلمة قدمت تنازل لعدم استمرارها في العمل بعد هذا الموقف.

اكتئاب

وأشارت إلى أن معلمة المنصورة سترفع قضية «وأنا بساندها وأؤيدها»، خاصة وأن هذا الموقف الموضوع سبب لها اكتئاب، مضيفة: «أرجوكي اوعي تكتئبي؛ مش ذنبك إنك في مجتمع كاره للحياة وكاره للفرح»، مطالبة المجلس القومي للمرأة بمساندتها، لافت إلى أن الذنب يقع على من صور هذا الفيديو ونشره.

وأكدت الإعلامية عزة مصطفى، أن ما آل إليه المجتمع مؤشر خطر، لافتة إلى أنه ليس ذنب هذه المعلمة أنها تعبر عن فرحتها «ومش عارفة إن فيه مرضى نفسيين بيصوروها».

فرصة عمل

دعت الدكتورة نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، معلمة المنصورة آية يوسف للعمل مصححة لغة عربية داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان وذلك بعد فقدان وظيفتها كمدرسة بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد المراكب النيلية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك لجان إلكترونية بمثابة غربان تقوم بـ «النهش» في الناس وهي عبارة عن حسابات مزورة.

ووجهت الدكتورة نهاد أبو القمصان ثلاثة رسائل إلى آية يوسف وزوجها وأولادها، حيث طلبت من معلمة المنصورة بمقابلتها من أجل توفير فرصة عمل لها داخل المجلس القومي لحقوق الإنسان، مع الإطلاع على العقد المحرر بين آية يوسف ووزارة التعليم وهل يحق للوزارة فسخ التعاقد أو معاقبتها بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في أحد النزهات النيلية.

وجاءت الرسالة الثانية إلى زوج المعلمة آية يوسف قائلة له أنها تعرف جيدا مدى الضغوط التي تعرض لها خلال الفترة الماضية بعد انتشار فيديو زوجته ولكن كان عليه أن يقف بجوار زوجته بغض النظر من المخطئ متابعة : «أقف في ضهر مراتك».

أما الرسالة الثالثة وجهتها إلى أولادها طالبت منهم بضرورة الوقوف بجانب والدتهم وحمايتها من المجتمع قائلة : آية خلفت ثلاثة رجالة وليس دكره بط».

وتقدمت الدكتورة نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان بشكوى إلى النائب العام على الهواء مباشرة بضرورة معرفة الشخص الذي قام بتصوير معلمة المنصورة آية يوسف بدون عملها ونشر الفيديو على الانترنت.

 

بعد الفيديو الراقص.. مصطفى بكري عن معلمة المنصورة: بيتها اتخرب والظلم يدفعها لمصير بسنت خالد.. فيديو

معلمة المنصورة بعد انتشار فيديو الرقص: بفكر في الانتحار زي بسنت فتاة الغربية .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=e2wbm95MVY4