«برسوم بسيطة».. برلمانية تعلن إعداد مشروع قانون التحسين بالثانوية العامة

أعلنت الدكتورة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إعداد مشروع قانون جديد سيكون من أولوياتها بدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، والذي يبدأ أعماله السبت المقبل.

يتعلق مشروع القانون بالتحسين في الثانوية العامة، بحيث يكون هناك أحقية للطلاب في تحسين درجاتهم في أي من المواد أو المجموع الكلى.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، الخميس، مؤكدة على أنها تستهدف بشكل مباشر من القانون إتاحة الفرصة للطلاب من أجل تحسين درجاتهم حال عدم توفيقهم بالمرة الأولى بالامتحانات، مشيرة إلى أن هذا النظام ليس بجديد على الشارع المصري، وكثير من أولياء الأمور على مدار السنوات الماضية كانوا يطالبونها به، أثناء لقاءاتها المستمرة بهم خاصة أن هذا النظام كان متبع حتى فترة التسعينات حتى تم إلغاؤه قبل 2011.

وأكدت أنها تستهدف أيضا من مشروع القانون أن يكون برسوم بسيطة وليس مُغالى فيها كما تم طرحها من قبل الحكومة في وقت سابق، وتكون هذه الرسوم منصوص عليها في اللائحة التنفيذية بما يحقق المساواة بين الطلاب جميعا دون تفرقة أو تمييز حتى لا تكون هناك أي شبهات بعدم الدستورية.

وعبرت النائبة عن أمنيتها بأن يتم مناقشة القانون خلال دور الانعقاد الثالث ويتم تطبيقه خلال العام الجاري خاصة أن تحديات الثانوية العامة على مدار السنوات الماضية كانت كبيرة، ومرت بإشكاليات كبيرة وكثير من الطلاب لم يوفقوا في تحقيق أمنياتهم وتطلعاتهم التي كانوا يستهدفونها من الثانوية العامة.

صناعة الشيوخ توافق على مشروع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات

 

 

الذهاب إلى الأعلى