برلمانات شمال إفريقيا تشيد بفتح مصر جسر جوي لإرسال مساعدات عاجلة للخرطوم وجوبا

أشادت برلمانات دول شمال إفريقيا بحرص مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على فتح جسر لإرسال مساعدات عاجلة لمتضررى السيول بدولة السودان الشقيقة ومساعدات عاجلة لدولة جنوب السودان.

وقال النائب مصطفى الجندي، رئيس برلمانيات شمال إفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي: مصر دائما تحرص على مساندة ودعم الأشقاء الأفارقة مؤكدا أن العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر والسودان وجنوب السودان تجعل مصر دائما تساند وتدعم الخرطوم وجوبا في مختلف المجالات.

وكانت طائرة نقل عسكرية أقلعت من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى مطار الخرطوم محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية مقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان الشقيقة وفى سياق متصل أقلعت طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار جوبا محملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية والخيام المقاومة للأمطار لرفع العبء عن كاهل الشعب الجنوب سوداني الشقيق.

وأعرب الجانب السوداني عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من مصر والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات ، كما قدم المسئولون بدولة جنوب السودان الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التي تمد يد العون لكافة الدول التي تمر بأزمات.

يأتي ذلك في إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة والصديقة وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بفتح جسر جوى لتقديم المساعدات إلى الأشقاء بدولة السودان فى ظل الأزمة التى تمر بها حاليًا.

تزامنا مع الفيضانات.. أمطار غزيرة ورعدية تضرب السودان الأيام المقبلة

مصر تفتح جسرا جويا لإرسال مساعدات لمتضرري السيول بالخرطوم وتقدم مساعدات عاجلة لجنوب السودان