برلماني: زيارة الرئيس السيسي لقطر تهدف لوحدة الصف العربي

قال حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن زيارة  الرئيس لقطر جاءت في توقيت مهم يتطلب وحدة الصف في مواجهة الأزمة العالمية وفي إطار تحركات وجهود الرئيس لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، وتأكيد تميز العلاقات المصرية بدول الخليج.

وأكد أن سياسة مصر الخارجية تقوم على التوازن وتأتي في إطار ممارسة الدولة الكبرى بالإقليم  لدورها الريادي وتعزيز التعاون العربي- العربي في كافة المجالات ومواجهة جميع التحديات والمصير المشترك.

وأشار إلى أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من أمير قطر مع انتهاج علاقات جديدة تقوم على الاحترام المتبادل، وتأكيد الثوابت المصرية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وقال إن زيارة الرئيس تأتي تتويجاً للمباحثات المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، وفي إطار تعزيز التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة الخليجية، وفي القلب منها قطر، وفق علاقات تاريخية وروابط وثيقة.

وأكد رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن الثوابت المصرية والرؤية الثاقبة للرئيس السيسي، أثبتت أن مصر حريصة على علاقات متوازنة تقوم على الاحترام ووحدة الصف، خاصة في ظل الظروف التي تتطلب التكاتف العربي في مواجهة مشكلات عددا من الدول مثل اليمن، ليبيا، السودان وسوريا.

وأكد عوض الله، أن هناك مجالات عديدة للتعاون أبرزها المجال الاقتصادي وزيادة الاستثمارات والخبرات المتبادلة والتعاون في مشروعات الطاقة والغاز.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذه الزيارة بعد انقطاع دام نحو ٥ سنوات يكشف عودة العلاقات القوية بين مصر وقطر، وستؤتي ثمارها في التعاون بكافة المجالات.

عبد المنعم سعيد: زيارة الرئيس السيسي لقطر تأتي في ظل تغيرات شاملة بالمنطقة.. فيديو