برلماني: مظاهرات 20 سبتمبر مدفوعة وهزلية لإحداث اضطرابات في مصر

وصف جون طلعت عضو مجلس النواب، دعوات التظاهر فى ٢٠ سبتمبر ، بالهزلية والمدفوعة من الخارج لتحقيق أغراض الجماعات الإرهابية.

وأوضح جون، أن الضربات الأمنية التى تلقتها جماعة الإخوان مؤخرا واخرها إلقاء القبض على محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام، أفقدهم عقلهم ودفعهم للبحث عن اى تحرك لإحداث حالة من الاضطرابات داخل مصر ، ووفقا لهذا تم الدعوة للتظاهر فى ٢٠ سبتمبر.

وأضاف:"الغريب أن هذه الدعوة سبق أن تم تكرارها العام الماضى وفشلت، وفى الأعوام السابقة تم الدعوة الى أحداث مماثلة وفشلت أيضا وهو ما يثبت أن التظاهر فى حد ذاته والصدام مع الأجهزة الأمنية بات هو الهدف لديهم وليس اى شئ اخر".

وأكد أن اقصى ما يتمناه أصحاب هذه الدعوات هو التقاط صورة لبضع أفراد من المتظاهرين ووضعها داخل بؤرة الضوء او أن ينتهى اليوم بإلقاء القبض على عدد من المتظاهرين، واصفا هذه الأهداف بالرخيصة و التى تحمل سوء نية تجاه الوطن وأبناءه.

وحذر النائب من الاستجابة لهذه الدعوات :"أصحاب هذه الدعوات يعيشون خارج مصر فى قصور وينعمون بالدولارات والمخصصات المالية الضخمة ولن يفرق معهم أن يتم إلقاء القبض على أي مصرى الذى سيصبح فى هذه الحالة هو الضحية التى لن تجد أحدا ينظر إليها".