برلماني: نصر أكتوبر مصدر فخر واعتزاز للمصريين جميعا

قال النائب احمد محسن، عضو مجلس النواب عند حزب مستقبل وطن، إن المصريين سطروا بدمائهم ملحمة من ملاحم التحدي وقوة الإرادة، في حرب أكتوبر 1973، موضحا أن انتصار أكتوبر سيظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري، وفترة مجيدة ومشهودة من بطولات العسكرية المصرية.

وأوضح محسن، في تصريح صحفي له اليوم، أن الاحتفال بذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر المجيد، يجدد معركة الوعي لدى الاجيال الجديدة والشباب ويذكرهم ببطولات جيشهم وقواتهم المسلحة قبل أكثر من 50 عاما في معركة حفظها التاريخ أدت لخروج الاسرائيليين من مصر واستعادة سيناء.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إنه واذا يهنىء الرئيس السيسي، وجميع رجال القوات المسلحة، فإنه يهنىء الشعب المصري العظيم بهذه الذكرى الغالية، مؤكدا أن اصطفاف الشعب المصري وراء جيشه العظيم وقواته المسلحة كان جواز النصر والعبور في أكتوبر.

وأضاف نائب مستقبل وطن، أن ملحمة اكتوبر المجيد 1973 سجلت بحروف من نور في تاريخ العسكرية المصرية، بعدما تمكن رجال القوات المسلحة المصرية، من عبور خط بارليف المنيع، وقدموا دروسا في فنون العسكرية لا تزال تدرس حتى اليوم.

وشدد نائب الصعيد أن، نصر أكتوبر 1973 سيظل رمزاً للتضحية والفداء في سبيل الدفاع عن الوطن، ومفخرة للمصريين جميعا ورجالهم وابطالهم من القوات المسلحة المصرية على مر التاريخ.

واختتم النائب أحمد محسن، أن ذكرى نصر أكتوبر ستظل ملهمة للأجيال الجديدة لمواصلة التضحية والبناء من أجل مصر، مشيرا إلى أن الذكرى تحل هذا العام ومصر في وضع سياسي واقتصادي مستقر، وتحت قيادة قوية وتنطلق للمستقبل والجمهورية الجديدة بمشاريع واعدة.