برلماني يحذر في طلب إحاطة من السوق السوداء للأسمدة

وجه الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  ووزير الزراعة، بشأن أزمة  توزيع الأسمدة على المزارعين، والتصدى للسوق السوداء، والبت فى أزمة ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة.

وأوضح محسب،  أن أزمة الاسمدة من الملفات العالقة فى قطاع الزراعة، والتى تستوجب وضع أطر عاجلة للحل، على أن يكون هناك حلول جذرية لهذه الأزمة التى تتجدد مع بداية كل محصول، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى يحظى به قطاع الزراعة فى السنوات الأخيرة، وضرورة ترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على أرض الواقع لصالح الفلاح.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن توزيع الاسمدة على المزارعين لابد أن يخضع لضوابط واشتراطات صارمة الهدف منها وصول الدعم لمستحقيه ، وذلك من خلال سرعة تفعيل الكارت الفلاح الذى فى مختلف محافظات الجمهوريه،  مؤكدًا أن الزراعة تمثل عصب الاقتصاد المصرى.

وشدد عضو البرلمان،  على ضرورة عقد اجتماع موسع فى حضور ممثلين عن كافة شركات الاسمدة والمزارعين،  ووزارة الزراعة، لبحث الأزمة وفى نفس الوقت القضاء على السوق السوداء التى تتسبب زيادة الأسعار بشكل كبير يرهق كاهل الفلاحين ويتسبب فى خفض هامش الربح للمزارعين.

«الزراعة» تكشف حقيقة اختفاء الأسمدة المدعمة وتداولها بالسوق السوداء

الحكومة تنفي وقف صرف الأسمدة الصيفية للمزارعين لحين استلام كارت الفلاح