برلماني يطالب بإحكام الرقابة على حركة سيارات نقل المواد البترولية بعد تكرار حوادثها بالدائري

ناشد النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، والمهندس طارق الملا، بدراسة دقيقة لتزايد ظاهرة حوادث سيارات نقل المواد البترولية علي الطرق وتداعياتها السلبية علي حركة المواصلات والمواطنين وسياراتهم.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، تعليقًا علي ما شهدته الأيام الماضية من تكرار حوادث سيارات نقل المواد البترولية علي الطريق الدائري بإتجاه المعادي، مؤكدًا علي أن الرقابة ضرورة هامة لتنفيذ الضوابط والإرشادات التى تعمل علي تطبيقها شركات نقل المواد البترولية سواء الحكومية أو القطاع الخاص.

ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن تكرار مثل هذه الحوادث يحتاج للتشديد من إجراءات الرقابة علي أنشطة نقل وتوزيع المنتجات البترولية وتأمينها، لتحقيق أقصي درجات الأمان والسلامة أثناء نقل هذه المنتجات علي الطرق حفاظا علي صحة المواطنين وأملاكهم، وأيضا مراعاة توقيت سير مثل هذه السيارات وضرورة عدم تحركها فترات الزحام بالنهار.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أهمية الاستمرار فى تحديث ورفع كفاءة أسطول نقل وتوزيع المنتجات البترولية وتطويره من قبل الحكومة، والتنسيق بشأن مواجهة تداعيات مثل هذه الحوادث، مع تنفيذ برامج الصيانة المتطورة للحفاظ على الأصول والمعدات الإنتاجية والعاملين والالتزام الكامل بضوابط الأمان الصناعى والسلامة أثناء عمليات النقل والتوزيع.