برلماني يطالب وضع جدول زمني للانتهاء من مشروعات الصرف الصحي العالقة

طالب عبد الباسط الشرقاوى، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، وضع جدول زمنى للانتهاء من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، على مستوى الجمهورية، وذلك مع ضرورة مراعاة الاعتمادات المالية المتاحة، حتى يكون هناك إلتزام بالتنفيذ وفقا للمدة التى يتم تحديدها فى فى الجدول الزمنى.

وأوضح أن الفترة الأخيرة شهدت اهتمام كبير بملف مياه الشرب والصرف الصحى، وذلك فى إطار ترجمة القيادة السياسية بالاهتمام بالملفات الخدمية والحيوية بشكل عام، ولا ينكر أحد هذه الجهود التى ساهمت فى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للفئات غير القادرة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه على الرغم من كم الجهود فى الملف، إلا ان هناك بعض المناطق مازالت محرومة من خدمات الصرف الصحي، وتوفير كوب مياه نظيف، وهذا بدوره يستوجب ضرورة أن يكون هناك مراعاة فى التنفيذ للمناطق والقرى الأشد احتياجا على مستوى الجمهورية، لتحسين الخدمات فى هذه المناطق.

وشدد على ضرورة وضع جدول زمنى للانتهاء من المشروعات العالقة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، خاصة وأن هناك مشروعات عالقة بدأ العمل فيها منذ سنوات ولم يتم الإنتهاء بعد، على الرغم ان بعضها تم الانتهاء من تنفيذ ما يزيد عن 80%.

مسئولو «الإسكان» يتفقدون مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببورسعيد

رئيس المقاولون العرب يبحث مع رئيس بلدية مسقط التعاون في مشروعات الصرف الصحي

رئيس القابضة لمياه الشرب يتابع مشروعات الصرف الصحي بالقرى الأكثر احتياجا عبر الفيديو كونفرانس