بسبب الاعتداء على سيدة.. حرمان النائب مصطفى سالمان من الاشتراك بأعمال الشيوخ لنهاية الانعقاد الثانى

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على تقرير لجنة القيم، بشأن نتيجة التحقيق مع النائب مصطفى سالمان، بعدما بدر منه من الاعتداء على إحدى السيدات بأسيوط.

تعليق النائب مصطفى سالمان

وأكد المستشار عبد الله الأعصر، أن اللجنة انتهت إلى توقيع جزاء حرمان النائب مصطفى سالمان من الاشتراك في أعمال المجلس حتى نهائية دور الانعقاد الثاني

من جانبه أعلن النائب مصطفى سالمان، موافقته على ما انتهى إليه رأي المجلس، مؤكدا احترامه لتقرير اللجنة.

جدير بالذكر أنه قررت هيئة مكتب مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إحالة النائب مصطفى محمد سالمان، للجنة القيم للتحقيق معه فيما نُسب إليه من وقائع.

يأتي ذلك إعمالًا للمادتين ٣١ و٣٢ من اللائحة الداخلية للمجلس، واللتين أجازتا لمكتب المجلس، إحالة العضو للجنة القيم في حال ارتكابه مخالفات تُشكل ‏خروجًا على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو ‏الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية.

وأكد مجلس الشيوخ، رفضه التام لأية تجاوزات تَصدُر عن أي من أعضائه تُمثل خروجًا عن القانون أو إنتهاكًا لقيم ومبادئ المُجتمع المصرى، وعدم توانى المجلس نحو المُبادأة بالمُحاسبة لائحيًا داخل المجلس تجاه أي من المُخالفات آنفة الذكر.

وجاء قرار هيئة مكتب مجلس الشيوخ، عقب تلقي قرار من حزب مستقبل وطن، بفصل العضو مصطفى محمد سالمان حسن نهائيًا من عضوية الحزب، والمُطالبة بإحالته للجنة القيم لارتكابه وقائع تمثل خروجًا عن المألوف بأوساط المجتمع وغير مقبولة بأي صورة وتحت أي مُبرر.

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون التأمين الموحد

الشيوخ يوافق على حضور النائب محمود سامي جلسة مناقشات قانون التأمين الموحد

زر الذهاب إلى الأعلى