بسبب كورونا.. الفئران تتحول إلى آكلي لحوم البشر

حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها من سلوك عداوني قد يطرأ على الفئران بعد أكثر من شهرين  من الإغلاق البشري، مشيرة إلى أن القوارض أصبحت عاجزة عن العثور على الغذاء في نفايات المطاعم، والقمامة في الشوارع.

وأوضحت هيئات الصحة الوطنية في الولايات المتحدة أن الفئران التي تقتات على نفايات القمامة بدأت في اللجوء إلى التهام صغارها في أعقاب إغلاق المناطق الحضرية لمحاولة كبح فيروس كورونا.

ووفقا لموقع سكاي نيوز رصدت مستويات مرتفعة من السلوك العدواني الجديد للفئران في مدينة نيويورك  الأمريكية، حيث نشرت تقارير متزايدة عن محاولات لأكل لحوم بشرية، وفي نيو أورليانز، حيث رصد سلوك الفئران العدواني غير المعتاد بكاميرات المراقبة.

وتوقع بعض خبراء القوارض زيادة عدوان الفئران التي تسكن الحضر.

و قال بوبي كوريجان، خبير القوارض ، لصحيفة واشنطن بوست: 'تعتمد نسبة كبيرة من هذه الفئران في مدننا على الطعام الليلي، وتحصل عليه من المطاعم والفنادق والحانات ومحلات الشطائر، وكل ما يستهلكه الإنسان أثناء التنقل'.

وأوضح مركز السيطرة على الأمراض إن الإجراءات الوقائية تشمل 'تشديد منع القوارض من الوصول إلى داخل المنازل والشركات، وإزالة الأنقاض والنباتات الثقيلة، والحفاظ على القمامة في صناديق مغطاة بإحكام، وإزالة أغذية الحيوانات الأليفة والطيور من ساحات المنازل'.

«حلاق» في الولايات المتحدة يتسبب في إصابة العشرات بفيروس كورونا

لقاح ضد كورونا ينجح في اختبارات الفئران وينتظر نتيجة القرود