بسبب كورونا .. متابعة سير العمل في الحرمين الشريفين عن بعد

يتابع  الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مع عدد من قيادات الرئاسة عن بُعد عبر خدمة الاتصال المرئي  سير الأعمال في الحرمين الشريفين.

وشدد سديس ، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية اليوم على ضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بغرض منع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وطالب سديس في وقت لاحق بضرورة تفعيل التواصل الإلكتروني تنفيذاً لتعليمات تعليق دوام الموظفين في المقرات الحكومية وتفعيل العمل عن بُعد حرصاً على تيسير الخدمات للمستفيدين من خدمات الرئاسة دون الحاجة لمراجعة مقرها، وذلك ضمن جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا.

وفي ذات السياق كانت الرئاسة العامة بالمملكة قد أعلنت عن خطتها التقنية لتسيير أعمالها عبر عدد من المنصات تمثلت في البريد الإلكتروني للمنسوبين، ونظام الاتصالات الإدارية والموارد البشرية.

يذكر أن الرئاسة العامة باشرت أعمالها عن بعد ، بعد صدور التوجيهات بتعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية لمدة (١٦) يوماً، مع تقليص الأعداد للحد الأدنى للقيام بالأعمال الخدمية والميدانية.