بسبب ماكرون.. تعثر مفاوضات قمة كورونا الأوروبية في بروكسل

أكد دبلوماسي فرنسي، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيطرت عليه حالة من الغضب خلال القمة الأوروبية في بروكسل، أمس الأحد، للتوصل إلى اتفاق على خطة أوروبية موحدة للنهوض الاقتصادي من جديد عقب مرحلة انتهاء وباء فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، وذلك اعتراضًا على حالة التعنت من بعض نظرائه.

ووجه ماكرون، هجومًا لكل من هولندا والسويد والدنمارك والنمسا وفنلندا، باعتبارها دول متعنتة، حيث تتبنى خطط متحفظة للغاية تجاه خطة الانتعاش الاقتصادي.

وقال مستشار في الوفد الفرنس، إن ماكرون، كان غاضبًا للغاية خلال القمة الأوروبية نتيجة تناقض تلك الدول، معربًا عن أسفه نتيجة ما قام به الرئيس الفرنسي، لاسيما وأنه اعتبر أن ما سرده ما كرون بطريقة ديكتاتورية إلى حدٍ ما.

ووجه ماكرون، انتقادًا لمعارضة هذه الدول لمطلبه تخصيص جزء كبير من أموال خطة الإنعاش، التي ستمول بقرض مشترك من الاتحاد الأوروبي، لتقديم إعانات للدول الأعضاء.

كما انتقد الرئيس الفرنسي، سلوك سيباستيان كورتز المستشار النمساوي، الذي نهض وغادر الطاولة لإجراء مكالمة هاتفية، حيث ضرب يده بقوة على الطاولة بعد حالة غضب شديدة خلال القمة، وهو ما اعتبره المستشار النمساوي إهانة كبيرة.

ماكرون يشيد بالتحركات المصرية لإحلال الأمن والاستقرار فى ليبيا

السيسي وماكرون يؤكدان على أهمية تقويض التدخلات الخارجية غير الشرعية في ليبيا