بعد انفعال أحمد موسى .. أول تعليق من محافظ الإسكندرية على ماحدث مع مراسل صدى البلد :«غير مقصود»

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن ما حدث من جانب المستشار الإعلامية للمحافظة مع مصطفى الشيمي، مراسل قناة صدى البلد، غير مقصود وخطأ في الفهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد أن المستشار الإعلامية للمحافظة شاب دمث الخلق ولم يكن هناك قصد مما حدث مع مراسل قناة صدى البلد.

وتابع اللواء محمد الشريف أن أهل الإسكندرية مضياف بطبعه ويستقبل ملايين المصريين خلال أشهر الصيف وغيرهم من مواطني الدول العربية ولا يمكن أن يحدث أن يتم توجيه إساءة لأحد قائلا : «عمرهم ما يزعلوا حد».

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن المستشار الإعلامية للمحافظة ومراسل قناة صدى البلد يرغبان في تحقيق المصلحة العامة لمصر ولمصلحة الشعب الإسكندراني، مؤكدا أنه يسعده عندما يتحدث معه في مداخلات هاتفية وما حدث هو خطأ بسيط في الفهم قائلا : «أنا معاك في أي شيء».

وكان الإعلامي أحمد موسى انفعل خلال حلقة البرنامج التي أذيعت أمس الجمعة وقال إنه ينتظر اتخاذ إجراء رسمي من محافظ الإسكندرية ضد ما حدث من اعتداء من جانب المستشار الإعلامي للمحافظة على مراسل قناة صدى البلد أثناء تأديه عمله في المحافظة الساحلية.

وتابع خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية لا يعرف تعليمات رئيس الجمهورية، بضرورة تحدث المسئولين مع الإعلام لتوضيح كافة الأمور، مؤكدا أننا نعيش فترة ذهبية في الانفتاح على الإعلام.

ووجه الإعلامي أحمد موسى، حديثه إلى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه ينتظر رده على ما حدث من مراسل قناة صدى البلد، متابعا : «هذا الأمر ضدي أنا شخصيا وضد قناة صدى البلد ولن أسمح بما حدث من اعتداء .. انتظر حقي لأن ما حدث يعتبر أعتداء عليا شخصيا».

وأكد الإعلامي أحمد موسى إن الاعتداء على قناة صدى البلد لن يمر مرور الكرام ومن يقوم بعمله يجب إلا يطلب منه أحد أن يغلق الكاميرا.

وكان مصطفى الشيمي، مراسل قناة صدى البلد، كشف عن تفاصيل اعتداء المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية عند تصوير ازدحام المواطنين في سوق الميدان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه أراد نقل الحقيقة عن ازدحام المواطنين في سوق الميدان بالإسكندرية.

وقال مصطفى الشيمي، مراسل قناة صدى البلد، إنه فوجئ بوجود محافظ الإسكندرية في سوق الميدان من أجل معرفة تعليقه على ما يحدث في سوق الميدان، وفوجئ  بوجود شخص يهجم عليه رافضا أن يستمر في أداء عمله الإعلامي وتصوير ما يحدث في السوق من عدم الالتزام بالتعليمات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتابع مصطفى الشيمي، مراسل قناة صدى البلد أنه فوجئ بأن ذلك الشخص الذي تهجم عليه هو المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية، وكان يريد المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية عدم إظهار الحقيقة الكاملة وعدم كشف حقيقة ازدحام سوق الميدان بالمتسوقين بغرض تجميل الصورة وعدم رصد الواقع.

وأشار مراسل قناة صدى البلد إلى أنه عاد لمحافظ الإسكندرية ليتحدث معه ولكن المستشار الإعلامي لمحافظة الإسكندرية قام بتغطية الكاميرا بيديه وذلك في وجود المحافظ.

https://www.youtube.com/watch?v=CceBjprix0c