بعد تسببها فى وفاة طفل ..خبير تغذية يحذر من خطورة الأندومى

كشف الدكتور شريف صبري أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة وعميد كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية، عن أخطار الأكلات والوجبات السريعة مثل الأندومي.

وتابع صبري أن الشعرية الجاهزة أو سريعة التحضير، تعتبر وجبة غير متكاملة، لأنها تحتوي على النشويات فقط، إلى جانب نسبة دهون ضعيفة، دون وجود فيتامينات أو بروتينات.

وتابع أن المواد الحافظة المضافة لها تكون غير صحية، وتصيب الجسم بالأمراض وفقا لقوة الجهاز المناعي ، لافتا إلى أنها مصنعة من مادة بنزوات الصوديوم التي تسبب السمنة ومن  ثم تؤثر على الحركة.

وشدد على أهمية عدم تناولها من قبل الأطفال أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا، ومرتين للشخص البالغ.

وكان طفل يبلغ من العمر 9 سنوات قد لقي حتفه إثر تعرضه لارتفاع فى ضغط الدم ووفاته فى الحال ، أثناء تناوله 'شعرية سريعة التحضير' بإحدى قرى مركز المحلة التابعة لمحافظة الغربية ، وباءت محاولة والده إسعافه ونقله لمستشفى المحلة العام بالفشل حيث فارق الطفل الحياة قبل دخوله إلى المستشفى .

و تلقى اللواء محمود حمزة ، مدير أمن الغربية ، إخطارا من العميد محمود كشك مأمور مركز المحلة ، يفيد بتلقى المركز إشارة من مستشفى المحلة العام تفيد وصول طفل يدعى 'أحمد .ع ف' 9 سنوات جثة هامدة للمستشفى، انتقلت قوة من المركز للمستشفى وبتوقيع الكشف الطبى على الطفل بمعرفة اطباء المستشفى، تبين أن سبب الوفاة ارتفاع فى ضغط الدم، وبسؤال والده قرر أن نجله كان يتناول وجبة الشعرية ، وفوجئ بفقدانه للوعى ووفاته قبل نقله للمستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، واخطار النيابة العامة.

خبير تغذية يحذر .. مكسبات الطعم في الأندومي الصناعي تدمر الكبد

مؤسس مركز السموم يحذر من تناول الأطفال للأندومي .. «سموم تصيب بالسرطان»