بعد مقتله على يد صديقه.. معلومات عن عبدالعزيز الفغم حارس خادم الحرمين

يزخم موقع «تويتر» بتغريدات النعي للواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي طالما أثار إعجاب أبناء المملكة، ولفت انتباه جميع المتابعين لنشاط العاهل السعودي.

رحل الفغم بنيران أطلقها صديق قديم كن على خلافات معه -وفق الرواية الرسمية -، وذلك خلال زيارة لمنزل صديق آخر في جدة، وفي التقرير التالي نرصد 10 معلومات عن حارس الملك:

1- عمل والده كمرافق شخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكان ملازما له لأكثر من 30 عاما قبل أن يتوفى وهو في عمر السابعة والأربعين.

2- عين ابنه عبدالعزيز الفغم في اللواء الخاص بالحرس الوطني السعودي بعد أن أظهر تفوقه في المهارات المختلفة.

3- التحق عبد العزيز بكلية الملك خالد العسكرية مع بداية عام 1989 وتخرج منها بنهاية عام 1991.

4- عيّن باللواء الخاص وتم نقل خدماته إلى الحرس الملكي بعد دمجه مع اللواء الخاص.

5- حصل اللواء الفغم على لقب أفضل حارس شخصي على مستوى العالم، من قبل منظمة الأكاديمية العالمية.

6- - كان لدى اللواء الراحل شعبية كبيرة وحب وإعجاب من قِبل المجتمع السعودي، الذين رأوا فيه شخصية جذابة وملفتة، وبأنه كان متميزا بعدد من المهارات الاحترافية وسرعة البديهة وحسن التصرف وتفاني فائق في عمله.

7- في عام 2017، نالت صورة للواء عبدالعزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبدالعزيز موجة إعجاب كبيرة، وتم تناقلها على نطاق كبير من قِبل الصحف العالمية، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يظهر اللواء الفغم في الصورة وهو يقدم المساعدة للملك سلمان في ارتداء حذائه قبيل انطلاق قمة الرياض.

8- كشف المتحدث الإعلامي باسم شرطة مكة، أن مقتل اللواء في الحرس الملكي السعودي، عبدالعزيز الفغم، جاء بنيران أطلقها صديقه، خلال زيارة لمنزل صديقه في جدة.

https://www.youtube.com/watch?v=PlcvFO6waIU