«بلاتينيوم الأبرز في مسيرته التدريبية وأورلاندو عقدته».. من هو جونسون مساعد موسيماني في الأهلي؟

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعيين كافين جونسون، مدربًا مساعدًا له في جهازه الفني، خلال المرحلة المقبلة.

ويبلغ كافين من العمر 62 عامًا، حيث سبق له تولي الإدارة الفنية لعدد من الأندية في جنوب إفريقيا، أبرزها فريق بلاتينيوم ستارز وبلاك ليوباردز، حيث قاد فريق بلاتينيوم في 30 مباراة ببطولة الدوري، نجح في الفوز في 17 مباراة، وخسر في 8 مباريات، بينما تعادل في 5، وتمكن من حسم المركز الثاني «الوصيف» بفارق نقطة عن كايزر تشيفز بطل المسابقة وقتها.

كما أنه في الموسم نفسه، فشل جونسون، في قيادة بلاتينيوم للتأهل إلى منافسات كأس تليكوم بعد الخسارة في دور الـ16 أمام نادي أمازولو، ليرحل بعد نهاية الموسم، ويتولى تدريب فريق سوبر سبورت، لمدة موسم واحد عام 2013-2014.

ولم تشهد فترة تواجد مساعد موسيماني الجديد كمدرب لفريق سوبر سبورت، نجاحًا كافيًا مثلما فعل مع بلاتينيوم، حيث قاد الفريق للتواجد في المركز الخامس بالدوري برصيد 44 نقطة، ووصل إلى نصف نهائي كأس تليكوم قبل أن يخسر من أورلاندو بهدفين مقابل هدف، بخلاف الإطاحة بفريقه من كأس MTN في ربع نهائي البطولة أمام أورلاندو أيضًا.

ومع انطلاق موسم 2014-2015، خاض سوبر سبورت 4 جولات ببطولة الدوري، خسر في 3 جولات منها وفاز في واحدة فقط، ليتعرض كافين جونسون، للإقالة من تدريب الفريق، ثم عاد من جديد لقيادة بلاتينيوم ستارز، وأكمل مع الفريق الموسم واستمر معه موسمين آخرين، حيث حقق الفريق في الموسم الأول المركز الثالث برصيد 47 نقطة، وفي الموسم الثاني تراجعت نتائج الفريق ليقع في المركز التاسع، ويرحل عن الفريق.

وخاض جونسون تجربة جديدة كمدرب لفريق أمازولو، قبل أن يتولي تدريب فريق بلاك ليوباردز الذي قرر إقالته بعد شهر واحد فقط من توليه المهمة بسبب سوء النتائج، بينما في يناير العام الجاري، تعرض جونسون لوعكة صحية، حيث أصيب بأزمة قلبية، اضطر على إثرها دخوله المستشفى لتلقي العلاج.

كان موسيماني، كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من دواعِ سروري أن أعلن عن موافقة جونسون بأن يكون مساعدًا لي في الأهلي، جونسون سيكمل فريقي التقني في الأهلي بعد مدرب الأحمال كابيلو رانجوانا ومحلل الآداء موسى ماتلابا».

وأضاف: «كافين جونسون لديه مؤهلات كبيرة لذها المنصب، مثل رخصة كاف ورخصة الاتحاد الجنوب إفريقي، بالإضافة لدورات في البرازيل وإنجلترا وفي الإدارة الرياضية، جونسون لديه القدرة الكبيرة على العمل ضمن الجهاز الفني».

واستكمل موسيماني: «المدرب لبلاك ليوباردز وأمازولو وسوبر سبورت، والمساعد السابق في صنداونز، ومسؤول قطاع الشباب في أياكس كيب تاون، كان كريما لقبول عرضنا وترك جنوب إفريقيا والقدوم إلى مصر، وأنتهز الفرصة لشكر إدارة الأهلي على منحي فرصة تكوين الفريق الذي أظن أنه سيساعدنا على تحقيق الفوز دائمًا مثلما هي ثقافة النادي».

ومن جانبه قال جونسون: «إنه لشرف لي أن أنضم لجهاز أحد أفضل المدربين في إفريقيا، في النادي الأكثر نجاحا في القارة. أود أن أشكر بيتسو على هذه الفرصة للعمل مع نادي القرن».

ومن المقرر أن يصل جونسون، إلى القاهرة، خلال الأسبوع الجاري، للانضمام للجهاز الفني كمدرب عام، ليساعد بيتسو موسيماني في مهمته.