بلماضي: لا أساوى شئيا بدون لاعبي الجزائر والسنغال خصم عنيد

كتب : كريم فؤاد

قال جمال بلماضى، المدير الفنى للجزائر، إن المنتخب نجح في حصد أول كأس للأمم الإفريقية خارج أرضي الجزائر وذلك بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على استاد القاهرة 2019.

وتابع بلماضي أن منتخب السنغال كان خصم عنيد للغاية وقوي ولكن تم الفوز عليه بهدف نظيف، بعد أن نجح اللاعبين في تنفيذ كل التعليمات التي تم تلقينها للاعبين وتحقق في النهاية الفوز بالكأس للمرة الثانية في تاريخ المنتخب الجزائري.

وأضاف المدير الفني لمحاربي الصحراء أن الجماهير الجزائرية تعشق كرة القدم، مؤكدا أنه بدون اللاعبين لا يساوى شيئا مؤكدا على أن المنتخب يضم أفضل هجوم وأفضل دفاع في مشوار صعب خاضه 24 منتخب في منافسات النسخة الحالية من البطولة الإفريقية.

حصد المنتخب الجزائري لقب كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم على اساتاد القاهرة.

ونجح منتخب محاربي الصحراء في حصد اللقب الثاني في تاريخه بعد إحراز اللقب الأول عام 1990، بينما لم يسبق لأسود التيرانجا التتويج بهذه الكأس.

وسجل بغداد بونجاح نجم محاربي الصحراء هدف مباغت في الدقيقة الثانية بعد تلقيه كرة من زميله في المنتخب إسماعيل بن ناصر، ليربك حسابات السنغال الذي حاول السيطرة على استعادة الثقة من جديد وسط محاولات فاشلة فيا لوصول إلى مرمى رايس مبلوحي حارس مرمى الجزائر.

ويعد هدف بغداد بونجاح هو الأسرع خلال النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية حيث سجله نجم الجزائر في الدقيقة الأولى من المباراة النهائية.

يذكر أن أيمن منصور لاعب منتخب مصر السابق صاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة الإفريقية حيث أحرز هدفا بعد 17 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

وفي الشوط الثاني قام حجم اللقاء بإلغاء ركلة جزاء لصالح السنغال في الدقيقة 60 بعد الاحتكام إلى خدمة الـ «الفار»، لتستمر المباراة بدون تسجيل أي أهداف أخرى ويطلق حكم اللقاء صافرة النهاية بفوز المنتخب الجزائري بهدف نظيف.