بنسبة نجاح 79%.. وكيل الأزهر يعتمد نتيجة رواق العلوم الشرعية والعربية

اعتمد فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر الشريف وفروع الرواق الأزهري بمحافظات الجمهورية، والتي عُقدت في يونيو الماضي واستمرت لمدة 30 يومًا.

جاء ذلك وفق توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفي خطوة هامة لدعم التعليم الأزهري.

وتقدم لآداء الاختبارات 20400 دارسًا برواق العلوم الشرعية والعربية، في جميع مراحله ومستوياته: التمهيدية والمتوسطة والتخصصية، وتم توزيعهم على 27 مقرًّا بجميع محافظات الجمهورية، وكانت نسبة النجاح ٧٩ %.من إجمالي عدد الدارسين الذين أدوا الاختبارات.

وتيسيرًأ على الدارسين، فإن الجامع الأزهر الشريف يتيح الاستعلام عن النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://service.azhar.eg/Services/result.html?fid=340

وفي سياق سابق ، قال أ.د/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، أن رواق العلوم الشرعية والعربية يعد أحد أهم روافد التعليم الأزهري، حيث يقدم برامج متخصصة في العلوم الشرعية واللغة العربية للدارسين من جميع الفئات العمرية، وتأتي هذه النتيجة المتميزة لتؤكد على جودة التعليم بالرواق وكفاءة منسوبيه.

ومن جانبه، أضاف د/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، أن هذه النتيجة تأتي تتويجًا للجهود المبذولة من قبل إدارة الرواق الأزهري وأساتذته في تقديم تعليم متميز للطلاب، مما ساهم في تحقيق هذه النسبة العالية من النجاح، كما هنأ فضيلته الناجحين من الدارسين، وحثهم على مواصلة التفوق والتميز في مسيرتهم العلمية.

كما صرح فضيلته بفتح باب التقدم بالالتماسات المتعلقة بالنتيجة أمام الدارسين ابتداءً من السبت المقبل ١٧ أغسطس ٢٠٢٤م إلى الخميس المقبل ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤م، على أن يكون التقدم بالالتماسات يدويًّأ بالجامع الأزهر ومقرات الإدارات الفرعية للرواق الأزهري بالمحافظات.

يأتي ذلك برعاية كريمة من فضيلة أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وباعتماد أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر ، وبإشراف أ.د/ عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، ود/ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، والشيخ/ إبراهيم حلس، مدير إدارة الشئون الدينية بالجامع الأزهر، ود/ مصطفى شيشي، مدير إدارة شئون الأروقة بالجامع الأزهر.