بينها الأهلي وبيراميدز.. الفرق الـ16 المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا

اكتمل مشهد الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، وذلك بتأهل 16 ناديًا من دور الـ32 سيتم تقسيمهم على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق.

وبلغ الأهلي دور المجموعات بانتصاره على فريق جورماهيا الكيني بنتيجة 6-0 في مجموع المباراتين بواقع الفوز 3-0 في كل مباراة، بينما تجاوز بيراميدز عقبة الجيش الرواندي بنتيجة (4-2) في مجموع المباراتين، بعد التعادل ذهابًا بهدف لمثله والفوز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبذلك أصبح الأندية المتأهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هي كالتالي: الأهلي المصري - بيراميدز المصري - الترجي التونسي - مازيمبي الكونغولي - ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي - شباب بلوزداد الجزائري - الرجاء المغربي - يانج أفريكانز التنزاني.

وإلى جانبهم كلٌ من الهلال السوداني - مانيما يونيون الكونغولي - مولودية الجزائر - أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي - ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي - دجوليبا المالي - ستاد أبيدجان الإيفواري - الجيش الملكي المغربي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» عن سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا إلى جانب دور المجموعات من كأس الكونفدرالية الأفريقية بوم 7 أكتوبر المقبل.