بين مؤيد ومعارض.. أول فتاة تروي تجربتها مع تجميد البويضات.. والطب يرفض الفكرة لعدم جديتها

ناقشت الإعلامية أمل صالح، في أول حلقة من برنامجها «+18 » المذاع على قناة صدى البلد 2، قضية تجميد البويضات، واستضافت مؤيد ومعارض لتجميد البويضات، وسيدة صاحبة تجربة شخصية مع تجميد البويضات لتروي حكايتها، كما استمعت لرأي الشارع في هذه القضية الخلافية، ولم تغفل كذلك رأي الطب والعلم في هذه المسألة.

في البداية، قالت ريم مهنا أول فتاة مصرية تعلن تجميد البويضات إن فكرة تجميد البويضات موجودة منذ 10 سنوات في مصر وفي هذه الفترة كم من فرص إنجاب ضاعت على الفتيات في مصر.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامية أمل صالح ببرنامج +18 المذاع على قناة صدى البلد 2، أن الهدف من إعلانها مواجهة المجتمع وفتح الملف في ظل رفض المجتمع الذكوري لهذا الاختيار.

وتابعت أنه لا توجد أزمة لو تزوجت وحملت بدون البويضات المجمدة ووقتها يمكن تدمير البويضات بسهولة مشيرة إلى أن الخوف من تبديل البويضات مردود عليه بفكرة أطفال الأنابيب التي تتم دون خوف من تبديل.

https://www.youtube.com/watch?v=0Q4xw_PrkKo

 

ومن جانبها قالت شيماء شعبان، صحفية بجريدة الأهرام، إن تجميد البويضات يفتح الباب أمام اختلاط الأنساب، وغيره من المشاكل الأخرى.

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامية أمل صالح ببرنامج +18، المذاع على قناة صدى البلد 2، أن هناك بعض الحالات أتاح فيها الشرع تجميد البويضات مثل المرض العضوي.

ولفت إلى أن الزواج والإنجاب لا يمنعان من تحقيق الفتاة أو السيدة «حياتها العملية»، ولا يمكن تجميد البويضات بحجة أن الفتاة أو السيدة مشغولة في الوقت الحالي بإثبات ذاتها.

واستطردت شيماء شعبان، صحفية بجريدة الأهرام، أن الزوج الذي يوافق زوجته على تجميد بويضاتها قد يأتي وقت ويعايرها بما فعلت على المدى البعيد.

المفتي يكشف عن حكم تجميد البويضات والحيوانات المنوية

أول فتاة مصرية تعلن تجميد البويضات: حبيت أواجه المجتمع

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى محمود، أستاذ مساعد النساء والتوليد بكلية طب قصر العيني، إنه يرفض تجميد البويضات؛ لأنه غير مجدي على المدى  البعيد.

 

https://www.youtube.com/watch?v=dHMgVKj9vSg