تؤدي إلى الفشل الجنسي.. طبيب يكشف مفاجأة عن مخاطر تناول الهرمونات.. فيديو

كشف الدكتور أسامة غنيم خبير مكافحة المنشطات الدولية، عن شروط تناول المنشات والمكملات الغذائية التي يتناولها الإنسان، ومخاطر تناول الهرمونات وتأثيراتها على النمو الجسماني.

وأوضح أسامة غنيم خلال استضافته مع الإعلامية دينا رامز مقدمة برنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إدراج المنشطات ضمن قائمة المحظورات عند ممارسة الألعاب الرياضية لأنها ذات خطورة على جسم الإنسان، ولا مانع من تناول الأشخاص الطبيعيين لهذه المحظورات، على الرغم من إحداثها لبعض المشاكل.

وأضاف، الشباب دلوقتي لما بتيجي تروح أي صالة رياضية أو جيم، بيتم توجيه ليهم سؤال عما إذا كانوا يريدون فورمة الساحل أم فورمة عمرو دياب، ثم يتم حقنة نحو 13 حقنة في كل عضلة من العضلات من هرمون التستسترون الذكري.

مخاطر تناول الهرمونات

وأشار الدكتور أسامة غنيم خلال حديثه، إلى أن هذه الهرمونات التي يتناولها الشباب، لها مخاطر كبيرة على جسم الإنسان، وتتمثل في ارتفاع هرمون التستسترون في الثدي واتساع حجمه عن الطبيعي، على عكس البنات التي قد ينخفض حجم الثدي لديها نتيجة تناول مثل هذه الهرمونات الخطيرة، وقد يختفي الثدي تماما عند البعض.

وأردف: تعاطي الهرمونات يؤدي أيضًا إلى انتشار حب الشباب في الجسم، ويؤدي إلى الفشل الجنسي وهو ما يتسبب في ارتفاع حالات الطلاق وفشل العديد من العلاقات الزوجية.