تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في يونيو.. أبرزها انسحاب تاريخي للأبيض

تعد مباراة الأهلي والزمالك، اليوم الأحد، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ملعب الأهلي والسلام، ضمن مباريات الجولة الـ20 بالدوري المصري، ليست الأولى التي تقام بين الفريقين خلال شهر يونيو الجاري.

والتقى الأهلي والزمالك، خلال شهر يونيو الجاري، عدة مرات من قبل، حيث كان هذا الشهر شاهدًا على العديد من المباريات القوية والمثيرة التي أقيمت خلاله بين الفريقين.

وإليكم تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في يونيو

أول مواجهة جمعت بين الأهلي والزمالك، خلال شهر يونيو، أقيمت يوم 5 من هذا الشهر عام 1953، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، حيث سجل عصام بهيج وشريف الفاز سجل هدفي الزمالك، بينما أحرز وجيه مصطفى، ثنائية الأهلي.

ثاني مواجهات الأهلي، أقيمت يوم 20 يونيو عام 1980، وانتهت بفوز الأهلي، بهدفين مقابل هدف، ونجح وقتها جمال عبد الحميد ومصطفى عبده في إحراز هدفي الأهلي، بينما سجل حسن شحاتة، الهدف الوحيد للزمالك.

والتقى الأهلي والزمالك، للمرة الثالثة بالتحديد يوم 22 يونيو عام 1986، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ونجح أشرف قاسم، في تسجيل هدف الزمالك، بينما أحرز مجدي عبد الغني، هدف الأهلي.

وأقيمت يوم 24 يونيو عام 1988، رابع مواجهات الأهلي والزمالك، حيث انتهت المباراة وقتها بفوز الزمالك، بهدفين مقابل هدف، وسجل أحمد الشاذلي ونبيل محمود، ثنائي الزمالك، بينما أحرز شمس حامد، هدف الأهلي.

خامس مواجهات الأهلي والزمالك، أقيمت يوم 23 يونيو عام 1991، وانتهت بفوز الزمالك، بهدفين دون رد، وسجل أيمن يونس ومصطفى إبراهيم، ثنائية فريق الزمالك.

والتقى الأهلي والزمالك للمرة السادسة في مباراة أقيمت يوم 2 يونيو عام 1992، وانتهت بفوز الفارس الأبيض، بهدف نظيف، وسجل أيمن منصور، هدف الفوز لفريقه.

سابع مواجهات الأهلي والزمالك، أقيمت يوم 15 يونيو عام 1993، وشهدت فوز الزمالك على الأهلي، بهدف دون رد، وسجل أيمن منصور، هدف فوز الأبيض وقتها، وحصد لقب السوبر الإفريقي.

وأقيمت يوم 19 يونيو عام 1995، مباراة ثامنة بين الأهلي والزمالك، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل نبيل محمود، هدف الزمالك، بينما أحرز إبراهيم حسن، هدف الأهلي.

وفي مواجهة جديدة أقيمت خلال شهر يونيو، كانت هي الثامنة، وأقيمت يوم 25 يونيو عام 1996، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

سجل هدفي الأهلي وقتها أحمد فيليكس وحسام حسن، خلال المباراة التي كانت شاهدة على انسحاب الزمالك، اعتراضًا على قرار الحكم قدري عبد العظيم، باحتساب هدف حسام حسن، باعتبار الأخير متسللًا.

التقى الأهلي والزمالك، للمرة العاشرة يوم 29 يونيو عام 2011، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدفين لمثلهما، حيث سجل هدفي الزمالك، أحمد جعفر وحسين ياسر المحمدي، بينما أحرز هدفي محمد ناجي جدو ودومينيك دا سيلفا.

آخر المواجهات التي جمعت بين الأهلي والزمالك خلال شهر يونيو الجاري، أقيمت يوم 28 يونيو عام 2014، وانتهت بفوز الأهلي، بهدف دون رد، ووقتها أحرز أحمد توفيق، لاعب الزمالك السابق، هدف الفوز للأهلي، بالخطأ في مرماه.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تذاع مباراة الأهلي والزمالك، عبر قناة أون تايم سبورتس، بتعليق مدحت شلبي صوتية أولى وحاتم بطيشة صوتية ثانية، وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً.

حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

يدير الإسباني خوسيه لويس مونويرا، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والذي حصل على الشارة الدولية في 2019، وقاد العديد من المباريات المهمة في مسيرته، آخرها كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني 2022.

موقف الأهلى والزمالك بالدوري

يعتلي فريق الزمالك صدارة الدوري الممتاز، برصيد 44 نقطة بعدما خاض 20 مباراة، حيث حقق الفوز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر 4 مواجهات، وسجل لاعبوه 34 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

وفي المقابل، يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، حيث حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة كانت أمام المصري البورسعيدي، وسجل لاعبوه 38 هدفًا واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

ويمتلك الأهلي 3 مباريات مؤجلة بخلاف مواجهة الزمالك، أمام كل من الجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

نتيجة مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك

انتهت مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021، بفوز عريض ومثير كان من نصيب الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة.. أبرزها الأهلي والزمالك في قمة الدوري

استعدادات الشركة المسئولة عن تأمين مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى