تبيع ولا تشتري؟.. مفاجأة عن أسعار الذهب والموعد المناسب بعد الارتفاعات الأخيرة

شهد سوق الذهب في مصر، اضطرابات واسعة النطاق، حيث وصل إلى أعلى مستوياته، مع ارتفاع سعر الأوقية بشكل كبير على المستوى العالمي.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد» سعر الذهب خلال الفترة المقبلة في أسواق الصاغة:-

أسعار الذهب أسعار الذهب

سعر الذهب الآن

وفي هذا الصدد، قال أمير رزق، عضو قطاع الذهب والمجوهرات باتحاد غرف التجارة والصناعة، الإقبال الكبير من المصريين على الشراء بهدف الاستثمار فى الذهب، يؤدى إلى رفع الأسعار، إضافة إلى الحروب فى منطقة الشرق الأوسط، وانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار، وارتفاع سعر الذهب عالميا بشكل غير مسبوق.

موعد انخفاض الذهب

وأكد رزق أن انعكاس تداعيات الأوضاع السياسية والاقتصادية كالحرب الإسرائيلية والروسية إلى جانب توجه الفيدرالى الأمريكى نحو تخفيض سعر الفائدة على الدولار خلال العام المقبل؛ نحو دفع المستثمرين للتنازل عن الدولار مقابل اقتناء الذهب.

موعد ارتفاع الذهب

وأضاف، أن الارتفاعات غير المسبوقة تدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع حيث يبحث العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن استثمار آمن عن إمكانية وصول الذهب عيار 21 قيراطًا إلى 4 و 5 آلاف جنيه بعد الارتفاع غير المسبوق الذي تم تسجيله في الساعات القليلة الماضية.

موعد شراء الذهب

وحذر أمير رزق من شراء الذهب بدون طوابع أو ضرائب أو مصاغات، في ظل الدعاية الأخيرة حول الذهب على صفحات التواصل الاجتماعي، قائلا: لا يمكن إرجاع الأموال لأنها ليست من العيار المناسب أو أنها سُرقت بدون سبب، كما حدث خلال الأيام الماضية في سوق الصاغة مرة أخرى، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الذهب'.

موعد شراء الذهب

ونصح رزق الراغبين في الاستثمار في الذهب الشراء على فترات متقطعة لان الذهب استثمار بعيد المدى وليس قصر المدى وأيضا ليس له سقف توقعات قد يصل إلى 4 أو 5 آلاف أمر وارد، على سبيل المثال كل من اشترى فى 2023 تضاعفت أضعاف في يناير 2024.

أسعار الذهب الأن

سجل عيار 24 مستوى 3914 جنيها

سجل عيار 21  مستوى 3425 جنيها

سجل عيار 18 مستوى 2936 جنيها

سجل الجنيه الذهب  27400 جنيه