تحديد موعد سفر رباعي الأهلي الأولمبي إلى اليابان

يغادر رباعي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، المنضم للمنتخب الأولمبي وهم؛ محمد الشناوي وصلاح محسن، وأكرم توفيق وطاهر محمد طاهر، المغرب ظهر غدٍ الأحد إلى العاصمة اليابانية طوكيو؛ للانضمام للمنتخب الأولمبي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية.

ويلتقي الأهلي مع كايزر تشيفز، بطل جنوب إفريقيا، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها في التاسعة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة باستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية.

ومن المقرر أن تغادر بعثة الأهلي المغرب عقب  انتهاء مباراة كايزر تشيفز مباشرة في طريقها إلى القاهرة على متن طائرة خاصة.

فيما يستمر «الرباعي الأولمبي» في المغرب الليلة، ويطير ظهر غدٍ إلى اليابان حسب اتفاق الجهاز الفني للأهلي مع نظيره في المنتخب الأولمبي.

كواليس وصول بعثة المنتخب الأولمبي إلى طوكيو

وصلت صباح الجمعة، بعثة المنتخب الأولمبي، إلى العاصمة اليابانية «طوكيو»، استعدادًا للمشاركة في في منافسات المجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية.

طوكيو
طوكيو

طائرة خاصة للمنتخب الأولمبي

ووفر الاتحاد المصري لكرة القدم طائرة خاصة للبعثة، واستغرقت رحلة السفر إلى طوكيو ما يقرب من 10 ساعات.

وتنطلق رحلة المنتخب المصري في منافسات كرة القدم، يوم الخميس 22 يوليو في تمام التاسعة والنصف صباحا أمام المنتخب الإسباني، ثم يلتقي أبناء شوقي غريب مع المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد 25 يوليو في التاسعة والنصف صباحا، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات ضد أستراليا يوم الأربعاء 28 يوليو في الواحدة ظهرا.

المنتخب الأولمبي في طوكيو

وأنهت البعثة الإدارية إجراءات تسجيل بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 بعد الاجتماع الذي عقد من أجل إنهاء كافة الإجراءات عقب الوصل إلى القرية الأولمبية.

وأعلن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي قائمة اللاعبين الـ 22 المقرر مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية.

وتضمنت القائمة ثلاثة لاعبين فوق السن الأوليمبي هم: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وأحمد حجازي مدافع اتحاد جدة، ومحمود حمدي الونش مدافع الزمالك.

وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

الدفاع: أحمد أبوالفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان «بيكهام»- أسامة جلال- كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

طوكيو

الأهلي ضد كايزر تشيفز .. عائلة موسيماني تدعم الأحمر قبل نهائي دوري الأبطال

الأهلي ضد كايزر تشيفز .. مكافآت موسيماني حال الفوز بالنجمة العاشرة

الأهلي ضد كايزر تشيفز .. الأحمر قبل نهائي الأبطال «إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُم»