تحذير من تناول 4 أطعمة غذائية على معدة فارغة.. منها الشاي

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات الرئيسية الت لا يمكن الغنى عنها خلال اليوم، فهي الوجبة الرئيسية التي تعطي الجسم الطاقة، وتساعد على تحفيز الجسم وبمثابة الوقود اللازم لممارسة النشاط اليومي سواء البدني أو العقلي.

 

أهمية وجبة الفطار

ولكن رغم أهمية وجبة الفطور، يحذر من خطورة تناول بعد الأطعمة التي تسبب حدوث اضطرابات في المعدة، بعد عدد كبير من الساعات الصوم.

ووفقًا لموقع «البيان» الإماراتي، فإن وجبة الفطور تعطي الجسم ما يقرب من 25% من احتياجات الجسم اليومية من الطاقة، ويجب أن تحتوى على 3 مجموعات غذائية أساسية بما في ذلك «الألبان والحبوب والفواكه، بالإضافة إلى مجموعة رابعة تشمل زيت الزيتون البكر الممتاز والبيض والقهوة والعسل».

أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها غلى الفطار

وقالت جريجوريو فاريلا موريراس رئيس مؤسسة التغذية الإسبانية وأستاذ التغذية في جامعة سان بابلو، إن هناك بعض الأطعمة التي لا يجب على الأشخاص تناولها على معدة فارغة، والتي قد تكون السبب في العديد من المشاكل التي تصيب المعدة، ومن أبرز الأطعمة التي لا يجب تناولها في وجبة الإفطار، وتتمثل في:

  • الشاي والقهوة

يساعد  الكافيين والثيانين  على إنتاج حمض المعدة. لذلك لا يفضل بتناول هذه المشروبات في حال كان الشخص يعاني مشكلات في الحموضة.

 

  • الصودا والمشروبات الغازية

يعد شرب كميات كبير من المشروبات الغازية، حيث يتسبب في تهيج الغشاء المخاطي في المعدة ويزيد من إنتاج حمض الهيدروكلوريك.

 

  • الخبز الأبيض

تناول الكربوهيدرات مثل «الخبز الأبيض» على معدة فارغة يسبب في ارتفاع معدل سريع في مستويات الجلوكوز والأنسولين، كما أنها تنخفض بعد ذلك وقت قصير وتسبب الشعور بالجوع.

الخبز الأبيض الخبز الأبيض

  • المعجنات

يعد من أكثر من الأطعمة الأكثر انتشارًا في وجبات الأفطار بالابتعاد عنها لأنها تجتوى على كمية دهون تسبب ف تحفيز على إفراز حمض المعدة.

المالية تنفي فرض أي ضرائب جديدة على السجائر أو المشروبات الغازية

الذهاب إلى الأعلى