تحرك برلماني بشأن استغلال حملات المقاطعة في رفع أسعار السلع المحلية

وجه الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين، بشأن استغلال حملات مقاطعة بعض المنتجات في رفع أسعار السلع في الأسوق.

وأكد عضو مجلس النواب، أنه شهدت الفترة الأخيرة، إطلاق عدد من الحملات الشعبية لمقاطعة المنتجات العالمية، في محاولة لمساندة ودعم القضية الفلسطينية، لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، من خلال الضغط على ممولي جيش الاحتلال، بمقاطعة منتجاتهم.

وقال: تسببت تلك الحملات الشعبية، التي تفاعل معها عدد كبير من المواطنين، في استبدال عدد كبير من المواطنين، تلك المنتجات العالمية، واستخدام المنتجات المحلية البديلة، وهو ما أدى إلى زيادة حجم الإقبال الشعبي عليها، لاسيما في المشروبات والسلع الغذائية، في ظل محدودية إنتاج المنتجات المحلية في الوقت الحالي.

وأكد النائب، أن هذا الإقبال المتزايد على المنتجات المحلية، أدى إلى وجود فجوة بين حجم المعروض وحجم الإقبال الكبير من المواطنين على تلك المنتجات البديلة.

وتابع عضو مجلس النواب: هنا حاول بعض التجار استغلال تلك الفجوة الناتجة عن تفاعل المواطنين مع الحملات الشعبية بمقاطعة بعض المنتجات العالمية، في رفع أسعار المنتجات المحلية البديلة، في ظل قلة حجم المعروض منها بالأسواق، الأمر الذى يضر الاقتصاد المحلى، ويهدد بتراجع المواطنين عن شراء ومساندة المنتج المحلي.

وشدد أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، على ضرورة التدخل بهدف الوقوف على خطوات الحكومة لمواجهة تلك المشكلة.