تحرك برلماني حول أسباب تأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق الخاصة بمديرية التعليم بالجيزة

وجه النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، سؤالا برلمانيا إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري المالية، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تأخر صرف مستحقات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة بمديرية الجيزة التعليمية.

وأشار إلى أن السبب هو تأخر إرسال المستحقات وكذلك تاخر الاجراءات بالمديرية.

وأكد أن هذا الأمر يعد استمرارًا لأخطاء مفترض أنه تم تداركها سابقًا حيث وصل تأخير الصرف في بعض الأحيان إلى 7 شهور، وهو أمر غير مقبول.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع وزير المالية السابق فى إحدى جلسات مجلس النواب، بأنه سيتم إيداع المستحقات 3 شهور مقدمًا لضمان عدم تأخير الصرف وهو ما لم يحدث حتى تاريخه، الأمر الذي تسبب في معاناة العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا التأخير يأتي في الوقت الذي يوجد فيه فائض في الصناديق والحسابات الخاصة، على سبيل المثال العام قبل الماضى بحوالى 36 مليار جنيه، متسائلًا: لماذا يتم تأخير صرف مستحقات العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة؟.

وتسائل: هل المفترض أن يلهث المواطن والنائب يوميًا بحثًا عن مستحقات المواطنين والتي هي في الأساس حقوق لا يجب أصلًا التعدي عليها؟.

وأشار النائب إلى أن هذا الأمر مستمر من سنوات، وأنه يقوم بين الحين والآخر بعمل طلبات إحاطة وأسئلة لصرف مستحقات العاملين وتقوم الوزارة بتحويل المستحقات ولكن متأخرة.

وأشار إلى أنه خلال السنوات الماضية تم تحويل مبلغ 165 مليون جنيه لدعم العاملين على الصناديق والحسابات الخاصة بالجيزة.

وأشار إلى أنه سبق ورفض فكرة الصناديق الخاصة والتي بلغ عددها 7000 صندوق خارج الموازنة العامة للدولة مما يضاعف من العجز ولا يحقق مبدأ وحدة الموازنة.