تراجع الأسهم الأوروبية عند التسوية بنهاية تعاملات الأسبوع

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة مع استمرار حذر المستثمرين عقب تعليقات السياسيين بشأن توقعات السياسة النقدية، بينما تراجعت أسهم ريتشمونت للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر بعد الإعلان عن إعادة الهيكلة.

تراجع الأسهم الأوروبية

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1% إلى 522.94 نقطة، وكان القطاع العقاري شديد الحساسية لأسعار الفائدة هو الخاسر الأكبر تحت ضغط ارتفاع عائدات سندات منطقة اليورو.

وسلط التقرير الضوء على الشكوك حول التوقعات بخفض سعر الفائدة، قائلًا إن عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي إيزابيل شنابل دعت إلى توخي الحذر بشأن المزيد من التخفيضات بعد احتمال خفض سعر الفائدة لأول مرة في يونيو.

الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية

ولم يعبر صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي عن توقعات واضحة لخفض أسعار الفائدة بعد يونيو، ولم يعبر صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عن توقعات واضحة لخفض أسعار الفائدة بعد يونيو، على الرغم من أن البيانات الاقتصادية الأمريكية المشجعة الأخيرة لم تغير رأيه علنًا.

سجلت مؤشرات الأسهم الرئيسية مكاسبها للأسبوع الثاني على التوالي، حيث ارتفعت لتسع جلسات متتالية حتى يوم الأربعاء حيث أعطت نتائج الأعمال القوية زخمًا جديدًا للمعنويات الإيجابية بين المستثمرين.

ومن بين 239 شركة في مؤشر ستوكس 600 أعلنت عن أرباح فصلية حتى يوم الثلاثاء، تجاوز أكثر من 60% توقعات المحللين، وهو أعلى من المتوسط ​​طويل الأجل البالغ 54%، وفقًا لبيانات مجموعة بورصة لندن..