تراجع كبير في أسعار البن اليوم الجمعة قبل الإغلاق

شهدت أسعار البن تراجعًا، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، على المستوى العالمي قبل التسوية، مع تسجيل مؤشر الدولار أدنى مستوى له خلال آخر 7 شهور.

وخلال هذا التقرير نستعرض أسعار البن على المستوى العالمي قبل الإغلاق وذلك على النحو التالي:-

أسعار البن عالميًا

هبطت أسعار البن بنسبة 3.90% ما يعادل 7.5 دولار، ليسجل الرطل مستوى 184.70 دولار، كما انخفضت أسعار الكاكاو بنسبة 0.16% ما يعادل 10 دولارات ليسجل الطن 6442 دولارا.

أسعار القهوة عالميًا أسعار القهوة عالميًا

أسعار القمح عالميًا

ارتفعت أسعار القمح عالميًا بنسبة 2% ما يعادل 10 دولارات ليسجل البوشل مستوى 539 دولارا، بينما استقر بوشل الذرة عند 438 دولارا.

الدولار يسجل أدنى مستوى

سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في 7 أشهر، مقابل سلة العملات رئيسية، وذلك بانخفاض بنسبة 1.4%، متأثرًا بالتقرير الفيدرالي وكذلك تقرير الوظائف اليوم.

وفي شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس الأمريكي هذا الأسبوع، قال: البنك يقترب من الثقة في أن التضخم آخذ في الانخفاض، حتى نتمكن من البدء في خفض أسعار الفائدة.

وارتفعت توقعات الأسواق بنسبة 78% بأن يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض سعر الفائدة بدءا من يونيو من العام الجاري، وهو ما دفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع بعد انخفاضه في وقت سابق من هذا الأسبوع، وانخفض إلى 4.038%.