ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول ينقض على الصدارة «مؤقتًا» وينتظر هدية برايتون «الذهبية»

خطف فريق ليفربول، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز العريض الذي حققه على حساب مانشستر يونايتد، بأربعة أهداف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة البريميرليج.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ليفربول انقض على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، حيث رفع رصيده إلى 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي الوصيف بفارق نقطتين، علمًا بأن السيتي لعب أقل مباراة من الريدز، لذلك يترقب الأخير مباراة غريمه التقليدي أمام برايتون، وهو يأمل في أن يتعثر بخسارة أو تعادل على الأقل ليظل كما هو في الصدارة.

وفي المركز الثالث يتواجد تشيلسي برصيد 62 نقطة متفوقًا على توتنهام صاحب المركز الرابع بـ57 نقطة، ثم آرسنال بـ54 نقطة متساويًا مع مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس بنفس الرصيد.

وفي المركز السابع حل وست هام بـ52 نقطة، يليه وولفرهامبتون بـ49 نقطة، بينما ليستر سيتي بالمركز التاسع بالتساوي مع برايتون صاحب المركز العاشر.

وفي المركز الحادي عشر حل برينتفورد بالتساوي مع ساوثهامبتون بـ39 نقطة لكل منهما، يليهما كريستال بالاس ونيوكاسل على التوالي في المركزين الثالث عشر والرابع عشر بـ37 نقطة، ثم أستون فيلا بـ36 نقطة، يليها ليدز يونايتد بـ33 نقطة، بينما إيفرتون في المركز السابع عشر بـ28 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط» يتواجد بيرنلي بالمركز الثامن عشر برصيد 25 نقطة، ثم واتفورد بالمركز قبل الأخير بـ22 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن نورويتش سيتي متذيل الترتيب.

ترتيب الدوري الإنجليزي

ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

يرصد موقع قناة صدى البلد، ملخص وأهداف مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد، التي انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف دون رد، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل لويس دياز، هدف التقدم لصالح ليفربول عند الدقيقة 5، بعدما انطلق محمد صلاح بسرعته في الجبهة اليمنى وأرسل كرة عرضية أرضية وصلت إلى الكولومبي داخل منطقة الجزاء الذي بدوره حولها في الشباك.

وأحرز محمد صلاح، ثاني أهداف ليفربول عند الدقيقة 22 بعد تمريرة سحرية من ساديو ماني، لينفرد الفرعون المصري بالحارس دي خيا ويضعها في شباكه.

وعمق ساديو ماني، جراح مانشستر يونايتد بهدف ثالث لصالح ليفربول عند الدقيقة 68، بعدما تلقى تمريرة زميله روبرتسون، ليسددها أرضية في شباك الحارس دي خيا.

واختتم محمد صلاح، رباعية ليفربول، عند الدقيقة 85 بعد تمريرة سحرية من جوتا لينفرد بالحارس دي خيا ويضعها من فوقه في الشباك.

https://twitter.com/FCB_N8/status/1516523263261872136

تشكيل ليفربول ضد مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جويل ماتيب، ترينت أرنولد.

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، هندرسون.

خط الهجوم: لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

مقاعد بدلاء ليفربول

كويمين، كوناتي، جوميز، تسيميكاس، ميلنر، نابي كيتا، جونز، جوتا، أوريجي.

تشكيل مانشستر يونايتد ضد ليفربول:

حراسة المرمى: ديفيد دي خيا.

خط الدفاع: دالوت، هاري ماجواير، لينديلوف، جونز، وان بيساكا.

خط الوسط: بول بوجبا، ماتيتش، برونو فرنانديز.

خط الهجوم: إيلانجا، ماركوس راشفورد.

وعلى مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد: هيندرسون، أليكس تيليس، بايلي، حنبعل، لينجارد، مات، ماكتوميناي، جارناتشو، سانشو

بهذا الفوز تصدر فريق ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتًا بعدما رفع رصيده إلى 76 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف والذي لعب أقل مباراة من منافسه، بينما مانشستر يونايتد تجمد رصيده عند 54 نقطة بالمركز الخامس.

الذهاب إلى الأعلى