ترتيب المجموعات بكأس أمم إفريقيا بعد نهاية الجولة الأولى.. مصر وتونس في «المؤخرة» والجزائر في الوصافة

يستعرض موقع قناة صدى البلد، ترتيب المجموعات بكأس أمم إفريقيا بعد نهاية الجولة الأولى في البطولة التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل.

وتشهد بطولة كأس أمم إفريقيا، مشاركة 24 منتخبًا مقسمين على 6 مجموعات، ويصعد الأولى والوصيف من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث، لدور الـ16 بالبطولة.

ترتيب المجموعات بكأس أمم إفريقيا بعد نهاية الجولة الأولى كالتالي:

المجموعة الأولى

الكاميرون يتصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ3 نقاط بالتساوي مع كاب فيردي بنفس الرصيد، بينما يتذيل بوركينا فاسو وإثيوبيا، الترتيب بدون نقاط.

المجموعة الثانية

يتصدر منتخب غينيا ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط بالتساوي مع السنغال بنفس الرصيد، بينما يتذيل مالاوي وزيمبابوي الترتيب بدون نقاط.

المجموعة الثالثة

يحتل منتخب الجابون صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ3 نقاط بالتساوي مع المغرب بنفس الرصيد، في الوقت الذي يتذيل فيه جزر القمر وغانا ترتيب المجموعة بدون رصيد.

المجموعة الرابعة

يعتلي منتخب نيجيريا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة بـ3 نقاط، بينما منتخب مصر يتذيل الترتيب بدون نقاط، بعد خسارته أمس أمام النسور النيجيرية، في الوقت الذي يتساوى فيه منتخب غينيا بيساو مع السودان، في الرصيد بنقطة لكل منهما.

المجموعة الخامسة

يتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المجموعة الخامسة بـ3 نقاط، يليه المنتخب الجزائري في الوصافة بنقطة واحدة بالتساوي مع سيراليون بنفس الرصيد، ويتذيل غينيا بيساو الترتيب بدون نقاط.

المجموعة السادسة

يعتلي منتخب جامبيا ترتيب المجموعة السادسة بـ3 نقاط بالتساوي مع المنتخب المالي بنفس الرصيد، بينما موريتانيا وتونس، يتذيلان الترتيب بدون رصيد.

فضائح البطولة تتوالى.. لاعبو منتخب موريتانيا يحرمون من سماع نشيدهم الوطني قبل مباراة جامبيا

كيروش لن يرحل .. 42 مليون جنيه شرط جزائي في حال إقالته من تدريب منتخب مصر